سورية

الخلافات على أشدها بين المجموعات المسلحة في حر بنفسه … الجيش يصلي إرهابيي حماة وإدلب ناراً حامية

| حماة- محمد أحمد خبازي

أصلى الطيران الحربي السوري والروسي ووحدات من الجيش العربي السوري، مسلحي جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية والمجموعات المسلحة المرتبطة معها المحلية والوافدة، ناراً حامية قضت على العشرات منهم، وذلك في غارات مكثفة وصليات مدفعية طالت مواقعهم وتجمعاتهم وتحركاتهم المؤللة في تلك الأرياف. واحتدمت الخلافات بين المجموعات المسلحة في ريف حماة الجنوبي الغربي، بعد الخسائر الفادحة التي منيت بها على أيدي رجال الجيش والقوى الرديفة.
فقد دمرت وحدات من الجيش آليات ومقرات لـ«النصرة» والمجموعات المسلحة التي ترفع شاراتها في ريف حماة الشمالي وإدلب الجنوبي، وقضت على أكثر من 36 مسلحاً.
كما قضت وحدات من الجيش على العشرات من المسلحين بمؤازرة المدفعية والطيران الحربي السوري والروسي، باستهدافها تجمعات «الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام»، وذلك في مدينة كفر زيتا، ودمرت لهم مقراً وآلية ذات دفع رباعي مركباً عليها رشاش دوشكا.
كما دكت وحدة من الجيش بضربات مركزة وكثيفة نارياً، تجمعاً لمسلحي «تجمع العزة» في قرية الزكاة بريف حماة الشمالي أيضاً.
وأما في ريف حماة الجنوبي الغربي، فقد أكد مصدر إعلامي لـ«الوطن» أن خلافات حادة نشبت بين مجموعات مسلحة في حر بنفسه، حيث أعلنت كتيبة «أهل القصاص» انسحابها الكامل وانشقاقها عن «مجموعة رص الصفوف» في الحولة، وذلك على خلفية الخسائر الفادحة التي تكبدتها المجموعات الإرهابية والمسلحة في المنطقة المذكورة على أيدي رجال الجيش، واقتناع بعضها أن لا جدوى من مقاومة الجيش وخوض هذه المعارك العبثية التي لم يحقق فيها الإرهابيون والمسلحون أي نصر يستحق الذكر.
في ريف حماة الغربي، وتحديداً في سهل الغاب، دمرت وحدات من الجيش والقوى الرديفة العاملة هناك رتلاً مؤللاً مؤلفاً من 7 آليات مزودة برشاشات ثقيلة ومتوسطة ويرفع المسلحون شارات «جيش الفتح»، وذلك بمن فيها من مسلحين.
كما قضت وحدات من الجيش على العديد من المسلحين الذين يرفعون شارات «النصرة» و«جيش الفتح» و«أجناد الشام» في قرى وبلدات القرقور والزيارة وتل واسط والمنصورة.
وأما في ريف إدلب الجنوبي، فقد أكد المصدر الإعلامي ذاته لـ«الوطن»، أن الطيران الحربي السوري والروسي، دك تجمعات لـ«لواء فرسان الحق»، ودمر له مستودعاً للذخيرة في قرية التح بريف معرة النعمان، وعربة مصفحة في قرية كفروما.
كما قضت وحدة من الجيش على 22 مسلحاً في عملية عسكرية نوعية لها، على مقر لـ«النصرة» في قرية الهبيط، وعلى 5 مسلحين من تنظيم «جند الأقصى» في قرية التمانعة بريف خان شيخون.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن