الأولى

بعد «عقلنة الدعم».. الحكومة تطلق شعار «إعادة هندسة الاقتصاد» … الحلقي: لا زيادة على الرواتب حالياً

نفى رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي رداً على سؤال لـ«الوطن» أي زيادة على الرواتب حالياً، مؤكداً على دعم الحكومة للمواطن وفق الخطط الموضوعة والإمكانات المتاحة.
وفي افتتاح الدورة العادية لمجلس الشعب قال الحلقي: إنه لم يعد هناك مجال للشك في ضرورة استثمار جميع الموارد الوطنية العامة والخاصة والصديقة في سياق التحضير لعملية إعادة الإعمار عبر إعادة هندسة الاقتصاد الوطني.
وشدد على ضرورة ولادة الجيل الثالث من أجيال الاقتصاد، وهو جيل التشاركية الوطنية الفعالة، كامتداد طبيعي للجيلين السابقين وهما القطاع العام والسوق الاجتماعية، مشيراً إلى أن الأزمة أبرزت الأهمية الكبرى للقطاع العام في الحفاظ على هيكل الدولة والدفاع عن مشروعها السياسي التنموي المقاوم.
وأكد الحلقي أن الحكومة تتابع تركيزها على الوضع المعيشي للمواطنين بمختلف شرائحهم عبر استمرارها بتوفير احتياجاتهم من السلع والخدمات الأساسية بأفضل السبل وضمن الإمكانات المتاحة والحد من انخفاض الليرة، مشيراً إلى مشروع عقلنة الدعم وضبطه وتوجيهه نحو الفئات الأكثر فقراً.
وقال الحلقي: إن الحكومة لن تتهاون بمحاسبة المعتدين على المال العام، وستعمل على ترسيخ منظومة إدارية متطورة تعتمد على الدقة في اختيار الكوادر الإدارية.
(التفاصيل ص6)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن