سورية

«جند الأقصى» يتفتت

| الوطن – وكالات

أعلنت «اللجنة الشرعية» في تنظيم «جند الأقصى» انشقاقها عن التنظيم، بسبب ما سموه «الإصرار على اتباع سياسة التوريط والتهور، والمراوغة والتسويف».
ونقل موقع «الدرر الشامية» المعارض عن مصادر خاصة داخل التنظيم تأكيدها أن قيادة «جند الأقصى» رفضت مساعي «اللجنة الشرعية» في الاندماج مع جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية، بعد عدة جلسات بين الطرفين، حيث اتهمت اللجنة قيادة «جند الأقصى» بـ«المراوغة والتسويف».
وأشارت المصادر إلى أن رفض قيادة «جند الأقصى» اتخاذ إجراءات حيال تورط العديد من عناصرها ضمن خلايا تعمل لمصلحة تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، وتنفيذها عدة تفجيرات ضد قيادات وأفراد من التنظيمات المسلحة الأخرى، سبب آخر دَفَع اللجنة لاتخاذ مثل هذا التصرف.
وتشكل تنظيم «جند الأقصى» عندما أعلن أبو بكر البغدادي قراره ضم «جبهة النصرة» إلى تنظيمه «الدولة الإسلامية في العراق» مشكلاً ما أطلق عليه حينها «الدولة الإسلامية في العراق والشام» الأمر الذي رفضه زعيم النصرة أبو محمد الجولاني. وحينها اتخذت قيادة «جند الأقصى» موقفًا محايداً بين الطرفين، وعملت على تشكيل تنظيم مستقل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن