الأولى

الشعب الإيراني لم يقصر بدعمنا وبيروت أقرب إلي من حمص … شعبان: سورية ستكون منارة للاستقلال.. والوجود الروسي قرارنا

أكدت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية بثينة شعبان أن سورية ستكون منارة للاستقلال ولو «استطاع أحد أن يفرض على سورية أي أمر لما خضنا هذه الحرب»، مشددة على أن الوجود الروسي في سورية «قرارنا» وأن الذهنية الاستعمارية تسيطر على «من يتحدث عن أن الروسي يتحكم بنا».
وخلال حديث لقناة العالم أوضحت شعبان أن موسكو صديقة لسورية وتنطلق «بتعاملها معنا بشكل مختلف عن الغرب، هم أتوا بناء على طلب من سورية، فوجودهم هنا هو قرارنا، وعندما نقرر عدم وجودهم فالروس سيغادرون بلحظة».
ووجهت شعبان التحية للجمهورية الإسلامية الإيرانية والشعب الإيراني بذكرى انتصار الثورة «التي اعطت نموذجاً يدعو للفخر والاعتزاز بنقلة شعب تجاه مصاف الدول المتقدمة التي تقلق العدو»، مشددة على أن العلاقات السورية الإيرانية «قديمة وتاريخية»، وأضافت: من مصلحتنا كمحور مقاومة وشعوب مستقلة أن نكون واضحين في انتماءاتنا وأهدافنا، مشددة على أنه ومنذ بدء الأزمة «لم يقصر الشعب الإيراني بدعمه للشعب السوري ومن هذا وجود مستشارين إيرانيين».
كما وجهت شعبان التحية للمقاومة اللبنانية مترحمة على أرواح الشهداء الذين سقطوا في هذه الحرب، وقالت: «الجغرافية والمصير واضح، والإرهاب يستهدفنا جميعاً، بيروت أقرب إلي جغرافياً من حمص».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن