رياضة

البرشا يتحضر للثأر والمدفعجية متلهفون لاصطياد الثعالب وديربي بافاري … سهرة خاصة مع السكوديتو في حضرة العجوز

| خالد عرنوس

قمتان على طريق اللقب هما أبرز ما يتابعه عشاق الكرة الأوروبية في الدوريات التي دخلت مراحلها الحاسمة، ففي إيطاليا ستكون سهرة محبي الكالشيو خاصة من أجل قمة السييرا بين يوفنتوس (الزعيم والبطل) وضيفه نابولي متصدر البطولة حتى الآن، وفي إنكلترا يستضيف الآرسنال في ملعبه ليستر المفاجأة الكبيرة حتى الآن في القارة العجوز ويلزم المدفعجية اصطياد النقاط الثلاث للحاق بالثعالب المبتعدين بفارق خمس نقاط.
وفي ألمانيا يلتقي البايرن جاره أوغسبورغ في ديربي بافاريا، وفي الليغا يسعى برشلونة إلى المضي في صدارته والثأر من سلتا فيغو ويسبق ذلك محاولة جديدة من الريال لإظهار صورته الباهرة في برنابيه على حساب ضيفه بلباو أما أتلتيكو فيلتقي جاره الصغير خيتافي، وفي فرنسا تشتد المنافسة على الوصافة في ظل تقارب النقاط بين عشرة أندية على الأقل.

عض أصابع
هو الوصف الدقيق لحال قمة يوفنتوس وضيفه نابولي فالفريقان سارا في خط تصاعدي في الآونة الأخيرة وخاصة منذ تسلم سفير الجنوب زعامة الترتيب قبل ست جولات فحققا الفوز في كل الجولات التالية ليحافظا على الفارق وهاهما يصلان نقطة التلاقي والمواجهة التي يمكن أن تحسم الصدارة مبدئياً ومن ثم اللقب فيما بعد.
الفريقان يدخلان اللقاء بمعنويات مرتفعة وأسلحة صاحب الأرض دفاعه القوي الذي لم يتلق أي هدف في آخر أربع جولات ولم تهتز شباكه سوى 6 مرات في ملعبه وإن كانت الشكوك تحوم حول مشاركة قائده كيليني، وكذلك هجومه الذي سجل في 21 مباراة تحت قيادة الموهبة الأرجنتينية ديبالا والمكوك الفرنسي بوغبا، على حين كل اعتماد نابولي سيكون على هدافه القياسي هيغوين وساعديه القائد هامسيك والهداف الثاني إينسيني.
التعادل قد يعجب ساري ولاعبيه إلا أن أنصار اليوفي الذين باتوا يتطلعون إلى كسر رقم الإنتر القياسي (17 انتصاراً متتالياً) لن يرضوا بأقل من الفوز الخامس عشر على التوالي الذي سيهدي فريق السيدة العجوز الصدارة، في الذهاب فاز نابولي 2/1 ويعود الفوز الأخير له في تورينو إلى عام 2009 ويومها كان هامسيك حاضراً وسجل ثنائية، يذكر أن نابولي خسر 10 نقاط خارج سان باولو في حين فقد اليوفي 7 نقاط بأرضه.

الريال في عرينه
في الليغا يعود الفريق الملكي إلى عرينه باحثاً عن إبهاره هناك تحت قيادة زيدان الذي خيب الآمال بعيداً عن برنابيه ولن يكتفي عشاق الميرنغي بالنقاط الثلاث فحسب فهم يبحثون عن العرض أيضاً ولاسيما أن الفريق الباسكي تعوّد التنازل عن النقاط في العاصمة خلال المواسم العشرة الأخيرة، ويحاول بلباو مواصلة صحوته والوصول إلى مركز أوروبي الموجود فيه بالفعل حالياً، على حين الريال الذي لم يخسر في ثماني جولات يبغي عدم إهدار أي نقطة قد توسع الفارق مع البرشا، ذهاباً فاز الريال 2/1.
وفي البوندسليغا يحاول دورتموند تقليص الفارق مع البايرن عندما يستضيف هانوفر متذيل الترتيب الخارج من ست هزائم متتالية، وعلى الرغم من أن دورتموند فاز عليه في مباراتيه الأخيرتين في هانوفر إلا أنه استطاع الفوز في سيغنال إيدونا في آخر زياراته بهدف.
وفي الليغ آن يطمح سان جيرمان لمواصلة انتصاراته عندما يستقبل ليل في أبرز مواجهات السبت ولم يحقق الأخير سوى فوز وحيد خلال 7 جولات وكذلك لم يهزم الباريسي في آخر 8 مواجهات فخسر منها ست آخرها ذهاباً بهدف، وفيما يلي برنامج المباريات:

الإنكليزي- الأسبوع 26
• السبت: سندرلاند * مان يونايتد (2.45)، نوريتش * ويستهام، إيفرتون * بروميتش، سوانزي * ساوثهمبتون، بورنموث * ستوك، كريستال * واتفورد (5.00)، تشيلسي * نيوكاسل (7.30).
• الأحد: الآرسنال * ليستر (2.00)، استون فيلا * ليفربول (4.05)، مان سيتي * توتنهام (6.00).

الإسباني- الأسبوع 24
• الجمعة: خيخون * فاليكانو (9.30).
• السبت: ر.مدريد * بلباو (5.00)، فياريال * ملقة (7.15)، فالنسيا * اسبانيول (9.30)، لاكورونيا * بيتيس (11.05).
• الأحد: سوسيداد * غرناطة (1.00)، إشبيلية * لاس بالماس (5.00)، خيتافي * أ.مدريد، إيبار * ليفانتي (7.15)، برشلونة * سلتا فيغو (9.30).

الألماني – الأسبوع 21
• الجمعة: ماينز * شالكه (9.30).
• السبت: دورتموند * هانوفر، دارمشتات * ليفركوزن، شتوتغارت * هيرتا برلين، فولفسبورغ * انغولشتات، بريمن * هوفنهايم (4.30)، كولن * فرانكفورت (7.30).
• الأحد: هامبورغ * غلادباخ (4.30)، أوغسبورغ * البايرن (6.30).

الإيطالي – الأسبوع 25
• الخميس: لازيو * هيلاس (9.45).
• الجمعة: كاربي * روما (9.45).
• السبت: إمبولي * فروزينوني (4.00)، كييفو * ساسولو (7.00)، يوفنتوس * نابولي (9.45).
• الأحد: ميلان * جنوا (1.30)، باليرمو * تورينو، أودينيزي * بولونيا، سامبدوريا * أتلانتا (4.00)، فيورنتينا * الإنتر (9.45).

الفرنسي – الأسبوع 26
• الجمعة: رين * أنجيه (9.30).
• السبت: سان جيرمان * ليل (6.00)، غانغان * بوردو، نانت * لوريان، ريمس * باستيا، مونبيلييه * تولوز، أجاكسيو * تروا (9.00).
• الأحد: ليون * كان (3.00)، سانت إيتيان * موناكو (6.00)، نيس * مرسيليا (10.00).

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن