رياضة

في افتتاح إياب المجموعة الثانية.. لقاء سهل للمتصدر … قمة بين الشرطة والاتحاد.. وتشرين يبحث عن الخطوة الأولى

| ناصر النجار

تنطلق السبت على ملاعب اللاذقية رحلة الإياب من الدوري الكروي لحساب المجموعة الثانية وتجري خمس مباريات في منافسات لاهبة وخصوصاً على الصدارة التي تشتعل بين أربعة فرق لحجز ثلاثة مقاعد مؤهلة إلى الدور النهائي، على حين ستكون المنافسة صورية وباهتة على المؤخرة لعدم جدية اتحاد كرة القدم بتنفيذ الهبوط في المواسم الماضية، ولن يكون مصير هذا الموسم بأفضل من غيره.
وأقوى مباريات الجولة الأولى ستكون بين الشرطة (الوصيف) والاتحاد (الثالث) على حين ستكون أسهلها تلك التي تجمع المتصدر «الوحدة» مع الأخير «مصفاة بانياس» وفي مباراة مهمة أخرى تجمع تشرين «الطامح» مع النضال «المتوثب» وهي مهمة لكلا الفريقي في طموح يجمع النقيضين.
والثأر سيكون عنوان مباراة الفتوة والوثبة، مع الإشارة إلى أن مباراة الوحدة مع مصفاة بانياس ستقام في الحادية عشرة صباحاً على ملعب جبلة. وفي الثانية ظهراً يلعب الشرطة مع الاتحاد على ملعب الباسل والوثبة مع الفتوة على ملعب المدينة الرياضية وتشرين مع النضال على ملعب جبلة، علماً أن مباراة النواعير والجهاد تأجلت إلى 11 آذار لعدم تمكن وصول فريق الجهاد إلى اللاذقية بالوقت المحدد.

قمة المباريات

السيناريو الذي حبك مباراة الشرطة والاتحاد بأحداثها الدراماتيكية لن يتكرر في لقاء العودة وخصوصاً أن الاتحاد قوي عوده وصار من أشد المنافسين وهو لا يحمل في ذاكرته من الذهاب إلا ذكرى هزيمته أمام الشرطة وهي الوحيدة في الذهاب، لذلك سيجتهد لكي يعوض وخصوصاً أن مركزه الثالث مهدد ويلاحقه عليه صاحب الأرض والجمهور «تشرين».
ومهما تحدثت الأنباء عن اخبار غير سارة تعصف بفريق الاتحاد عبر مشاكل لا تنتهي مع الإدارة ومدير الفريق، إلا أن الفريق عندما ينزل أرض الملعب سيتناسى كل شيء وسنجد مواهبه الكثيرة تغزل الميدان بفنها وموهبتها.
الشرطة يدرك كل ذلك، ويعلم أن لقاء الاتحاد صعب جداً وعليه أن يتعامل معه بجدية كاملة وألا يترك مساحات فارغة لوسط الاتحاد ليتحرك كما يشاء كما فعل في شوط المباراة الثاني بالذهاب.
كلا الفريقين يملك أوراقاً رابحة، والمباراة معلقة بمزاجية لاعبي الاتحاد وتوفيق لاعبي الشرطة، المؤشرات تميل نحو الشرطة، وقد يكون التعامل أمراً واقعاً، في الذهاب فاز الشرطة بهدفي أحمد أسعد من جزاءين وطرد لاعبه محمد صهيوني وأضاع الاتحاد ركلتي جزاء آخر الوقت عبر محمد الأحمد وعمر حميدي.

نزهة ساحلية

لن يجد المتصدر الوحدة أي صعوبة في لقاء مصفاة بانياس الأخير، وخصوصاً أنه لا جديد في أخبار المصفاة وهو على حاله من كل الاتجاهات، وأثبت الفريق أنه يشارك بالدوري من أجل المشاركة وهو غير قادر على المنافسة والمقارعة، وأمام هذا المنطق فإن الوحدة سيفرض وجوده بأي تشكيلة سيلعب بها، وسيحقق فوزاً آخر يحلق به في الصدارة مع طلب المزيد من الأهداف لتكون له عوناً في حسم الصدارة إن احتاجها، ذهاباً فاز الوحدة بثلاثية ماجد الحاج ورجا رافع ومحمد الحسن.

الخطوة الأولى

تشرين ينظر إلى المركز الثالث كهدف يسعى إليه، لذلك من المنطقي ألا يهدر النقاط في مواجهة فرق الصف الثاني من مجموعته على أمل سحب نقاط من المتصدرين ليصل إلى تمام هدفه، ومن هذه الغاية فإن الخطوة الأولى ستكون بمباراة النضال التي ستمنح الفريق الضوء الأخضر لمواصلة المشوار، وأعتقد أن كل الظروف ستكون بمصلحة البحارة مع النقص المؤثر في صفوف ضيفه فضلاً عن ميزتي الأرض والجمهور، تشرين استعد للإياب بشكل جيد، والفوز سيكون حليفه بنسبة كبيرة، والنضال سيسعى للتعادل كحل مرض لظروف المباراة، ذهاباً فاز تشرين بهدف كنان ديب.

فوق الممكن

الوثبة والفتوة يلعبان ليعوضا إخفاقات الذهاب وقد وجدا حالهما بموقعين لا يسر عدواً ولا صديقاً، ولأن الفريقين في مستوى واحد فإن المنافسة فيما بينهما ستكون على أشدها، وسيقفزان فوق الممكن ليحققا الفوز المطلوب، الفتوة سيكون أكثر عزماً لتحقيق ذلك لتعويض خسارته بالذهاب 1/2 وخصوصاً أنها جاءت في الوقت بدل الضائع، والوثبة أكثر جاهزية وأوراقاً والفوز قريب منه إن تمكن من استغلال نقاط ضعف الفتوة، في كل الأحوال فالتعادل ليس غريباً، وفوز أحدهماً وارد بشروط استغلال الفرص، في الذهاب فاز الوثبة بهدفي محمد منصور ومحمد شعبان مقابل هدف علي رمضان.

الترتيب

يتصدر الترتيب فريقا الوحدة والشرطة ولكل منهما (23) نقطة يليهما الاتحاد بـ18 نقطة ثم تشرين وله 15 نقطة فالنضال بـ12 نقطة والوثبة 11 والفتوة ثماني نقاط والنواعير له سبع نقاط والجهاد خمس وأخيراً مصفاة بانياس بنقطة واحدة.

دوري الثانية

احتدم الصراع على صدارة المجموعة الرابعة بعد فوز الجولان أمس على جرمانا 2/1 وفوز الكسوة على شهبا 3/1 وكان الجولان دخل على خط المنافسة بعد فوزه على شهبا يوم الإثنين 1/صفر، ومعلوم أن المجموعة الثانية تأهل عنها بانياس والثالثة تأهل عنها البريقة، ويسير حرفيو حلب بثبات في المجموعة الأولى.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن