الأولى

اللحام انتقد أعضاء لانسحابهم من المجلس قبل الاستماع لأجوبة شكواهم.. ونواب: إخفاق ذريع للحكومة … القادري: فائض في بعض المحاصيل رغم الظروف الراهنة

انتقد رئيس مجلس الشعب محمد جهاد اللحام أعضاء في المجلس بسبب انسحابهم منه بعد تقديم مداخلاتهم، داعياً إياهم للالتزام بالحضور والاستماع إلى الشكاوى التي تقدم تفاديا لتكرار تقديم الملاحظة في المرات القادمة، مشيراً إلى أن الجلسة تخصص لتوضيح العقبات وإيجاد الحلول لها من الوزير الضيف.
وفي جلسته أمس انتقد أعضاء المجلس أداء وزارة الزراعة لعدم تقديمها أي مبادرات لحماية القطاع الزراعي ودعم الفلاحين، مؤكدين إخفاق الحكومة الذريع في هذا القطاع.
وشدد الأعضاء على ضرورة تشكيل لجان دائمة لتسويق أي محاصيل تزيد على حاجة البلاد وتخفيض الرسوم الجمركية على مستلزمات الإنتاج.
ورداً على انتقادات الأعضاء أكد وزير الزراعة أحمد القادري أن نسبة تنفيذ الخطط الزراعية في ظل الظروف الراهنة مقبولة وجيدة وهناك فائض في بعض المحاصيل، مشيراً إلى أن الوزارة تسعى لتأمين أسواق جديدة لتسويقها.
وقال القادري: إن الوزارة استمرت بتقديم جميع الخدمات اللازمة للفلاحين وفي مقدمتها الدعم الفني والمادي ومستلزمات الإنتاج الزراعي والحيواني، موضحاً أنها وزعت خلال العام الماضي ملياراً ونصف المليار ليرة للفلاحين المتضررين نتيجة الكوارث الطبيعية.
وأشار القادري إلى أن الحكومة استجابت مبكراً لتسعير القمح مع موعد زراعته وفق المعطيات الخاصة بالتكاليف بزيادة هامش ربح 25 بالمئة.
(التفاصيل ص6)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن