ثقافة وفن

الحب في عيونهن … الحب في قلب كل إنسان.. ولا يرتبط حصراً بعيد الحب الذي يصادف اليوم.. فكيف تراه الفنانات؟ وكيف تعيشه؟

| وائل العدس

سلمى المصري

في هذا اليوم، أتمنى أن يحب الناس بعضهم بعضاً، وأن يحبوا بلدهم كما يجب، فلا نريد دببة تحمل قلوباً ووردة حمراء، بل نريد قلوباً بيضاء نقية تحب البلد وأهله وتخلص له ولا تستغله، فالحب أمر سامٍ ومقدس، ولا غنى عنه في حياتنا اليومية.

سوزان نجم الدين

بدايةً فإن عنواني على إنستغرام يلخص مقولتي بالحياة وهو «الحب حياة»، لأن الحب بكل معانيه أمر أساسي في حياتي، وزاد تميزه أن اللـه رزقني بهدية في هذا اليوم بطفلين هما حيان وحازم مع فارق عامين بين الإثنين.

تولاي هارون

هل نستطيع العيش من دون حب نحن البشر؟ بالتأكيد لا، فالحب ركن أساسي وتفصيل مهم في حياة إنسان.
شخصياً، أعيش كل يوم حالة حب مع من حولي، مع والدي ووالدتي، وأصدقائي وحتى حبي لعملي، وأحياناً أحب نفسي وأحب الحب لأجل الحب، حتى أحب الغد.

ريم عبد العزيز

حتى نعيش هذا العيد ونفهمه بشكله الصحيح، علينا أن نغلق كل النوافذ التي تطل على العتم، ونفتح أخرى مطلة على ابتسامة، وورود، وتفاؤل، وبستان أمل وحب.
في عيد الحب أرسل طاقة ورد لكل شعراء الحب ولكل العاشقين، بداية من آدم الأب الذي أحب حواء الأم، وانتهاءً بقلبي الذي يحبكم، أما بالنسبة لي ولقلبي فالباب مفتوح لقادم يستحقه.

هناء نصور

الحب هو الحالة التي يشحن بها الفنان همته كي يكمل طريق المشاعر التي يجسدها بجسده ولكنها تنتمي لغيره، فهو يحتاج دوماً لنبع محبة صاف قريب منه وغالباً لا يوجد هذا النبع ويبقى الفنان بحالة بحث لأن روحه تتوق لذلك.

لينا كرم

عيد الحب بالنسبة لي معلق حتى تنتهي أزمتنا، لأن الحب مرتبط بالسلام، وبغيابه فإن الحب غائب أيضاً، وأتمنى في مثل هذا اليوم العام القادم أن يكون كل شبر في سورية مزيناً بالورد الأحمر ويكون زمن الحرب والقهر والمعاناة قد ولى.
في هذا اليوم، نؤكد حبنا لجيشنا، وأتمنى من اللـه أن يعم الحب بين الناس لأنه مفتاح الحياة، أعاده على بلدنا بالحب والسعادة والمحبة.
وأنصح كل العشاق بالحفاظ على بعضهم بعضاً لأننا خلال السنوات الخمس أدركنا تماماً ما يعني أن نخسر بعضنا، لأننا ببلدنا بكل أسف معرضون للموت حالنا حال أي بلد تحارب الإرهاب.

صفاء رقماني

الحب شفاء للروح وسلام للنفس، ويزين الحياة ويلونها، الحب في حياتي يجعلني أشعر بجمال كل شيء بالحياة، بجمال الفصول.. الملابس، بجمالي.. بشبابي، وهذه السنة مميزة جداً بوجود حبيبي وشريك عمري راغب، وعصفورتنا الصغيرة التي زينت حياتنا «روح» الغالية.

علا بدر

الحب أجمل ما في بالحياة، علينا عيشه وترجمته بكل تفاصيله في حياتنا، وأنا شخصياً لا أستطيع العيش من دونه، وعندما أفتقده أبحث عنه، وقد اكتشفت أني أحب طقوس الحب، حتى مع أهلي وأصدقائي، فالحب ليس بالضرورة بين شاب وفتاة.
عندما يحب بعضنا بعضاً تنتهي مشاكلنا ونرتاح، وأنا أحب أهلي وبلدي وعملي، وكل عام وجميعاً نحب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن