سورية

الجيش يواصل تقدمه في ريف اللاذقية.. وخسائر فادحة في صفوف داعش بدير الزور

| وكالات

أعادت وحدات من الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار إلى عدد من المناطق والنقاط الإستراتيجية في ريف اللاذقية الشمالي بعد تكبيد التنظيمات الإرهابية خسائر بالأفراد والعتاد، في وقت تم تكبيد تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية خسائر بالأفراد والعتاد في غارات لسلاح الجو على أوكارهم بريف دير الزور.
وقال مصدر عسكري، بحسب وكالة «سانا» للأنباء: إن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية «أعادت الأمن والاستقرار إلى رويسة الجلطة وأرض القرم وظهرة الكروم والنقطة 665 « في الريف الشمالي للاذقية.
وأضاف المصدر: إن وحدات من الجيش «واصلت تقدمها ودمرت آخر بؤر وتجمعات التنظيمات الإرهابية في المناطق التي أعادت الاستقرار إليها قبل أن يفر العديد من أفرادها باتجاه الحدود السورية التركية».
وبين المصدر أن «وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري قامت بتفكيك العبوات الناسفة والألغام التي زرعها الإرهابيون قبل فرارهم لإعاقة تقدم وحدات الجيش».
وكان مصدر عسكري ذكر في تصريح نقلته «سانا» في وقت سابق أن الطيران الحربي السوري «دمر أوكاراً وتحصينات وآليات بعضها مزود برشاشات للتنظيمات الإرهابية وقضى على عدد من أفرادها في غارات على تجمعاتهم في بلدة كنسبا وضاحيتها وقرى عين القنطرة وقلعة الطويال والشيخ يوسف ورويسة المقنص».
من جهة ثانية استهدفت التنظيمات المسلحة أمس وفداً إعلامياً يضم مراسلي عدد من وسائل الإعلام خلال مواكبتهم عمليات الجيش والقوات المسلحة في إطار الحرب المتواصلة على الإرهاب بريف اللاذقية. وذكرت «سانا»، أن «إرهابيين أطلقوا صاروخاً حرارياً موجهاً على مراسلي ومصوري وسائل عدد من وسائل الإعلام خلال وجودهم في قرية آرة» شمال شرق مدينة اللاذقية بنحو 55 كم.
وأضافت: إن «الاعتداء الإرهابي ألحق اضراراً مادية في المكان دون إلحاق أي إصابة بالمراسلين أو المصورين».
شرقاً ذكر مصدر عسكري: أن غارات لسلاح الجو تركزت على بؤر وأوكار لمسلحي داعش في قرية البغيلية غربي مدينة دير الزور بنحو 6 كم وأسفرت عن «تدمير عدد من الآليات المزودة برشاشات ثقيلة».
وتسلل مسلحون من داعش إلى قرية البغيلية في 16 الشهر الماضي وارتكبوا مجزرة مروعة بحق الأهالي راح ضحيتها نحو 300 مواطن أغلبهم من الشيوخ والنساء والأطفال واختطفوا العشرات إلى جهة مجهولة.
وفي الريف الشرقي كثف الطيران الحربي السوري طلعاته الجوية على تجمعات وآليات مسلحي داعش في قرية المريعية وغرب مطار دير الزور العسكري ما أدى إلى تدميرها، وفقاً للمصدر العسكري.
وفي ريف إدلب بين المصدر العسكري أن الطيران الحربي السوري وجه رمايات إلى تجمعات لمسلحي جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية، وذلك في بلدة أبو الضهور جنوب شرق مدينة إدلب بنحو 50 كم أسفرت عن «تدميرها مع آليات مزودة برشاشات متنوعة».
ولفت المصدر إلى «تدمير آليات محملة بالأسلحة ومزودة برشاشات لإرهابيي «جيش الفتح» الذي يضم المئات من المرتزقة في ضربات جوية على أوكارهم وتجمعاتهم في قرية كفرعويد» في الريف الجنوبي الغربي.
وفي وقت لاحق أكد المصدر سقوط 20 قتيلاً على الأقل وإصابة العشرات من مسلحي «النصرة» و«جيش الفتح» و«تجمع العزة» خلال غارات جوية على أوكارهم في قرى وبلدات اللطامنة وأبو الضهور والحامدية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن