رياضة

رياض القحف لـ«الوطن»: اتحاد السلة أخطأ وأنا سعيد بالعمل بنادي الوحدة

| مهند الحسني

قدمت سلة الوحدة نفسها هذا الموسم بكل أناقة، وأكدت أن الغيابات التي طرأت على صفوفها لن تؤثر في عطاء الفريق ونتائجه في المسابقات المحلية، وبأن هناك ورشة عمل قائمة تدور رحاها منذ فترة طويلة بغية التأسيس لبناء جيل سلوي يثمر عن نتائج إيجابية تذكرنا بسلة الوحدة أيام الخوالي.
«الوطن» التقت مع إداري فريق الرجال رياض القحف وأجرت معه الحوار التالي:

• أين سلة الوحدة وهل ستبقى بين الكبار أم سيكون لنتائج الفريق كلام آخر؟
عندما خسرنا أربعة لاعبين هذا الموسم بسبب انتقالهم لأندية أخرى، قررنا نحن كإدارة الاعتماد على أبناء النادي، وبناء جيل سلوي للمستقبل، ولم نتعاقد هذا الموسم مع لاعبين جدد، إيماناً منا بأن هؤلاء اللاعبين الموجودين بالفريق هم الأفضل للمستقبل، لذلك سلة الوحدة بخير والمستقبل سوف يكشف عن نتائج إيجابية.

• هذا يعني أن قواعدكم بخير وسوف تثمر بالقريب؟
هذا الكلام صحيح وأكبر دليل على صحة كلامي أن الموسم الماضي حققنا أول سيدات وأول رجال وشباب وحل ناشئونا بالمركز الثاني، لكن عتبي على اتحاد السلة الذي ألغى فئة الشباب، وهذا القرار خاطئ حتماً، الأمر الذي جعل البون شاسعاً بين فئة الشباب والرجال، وكان حرياً بالاتحاد إبقاء هذه الفئة حتى لو اضطر لمشاركة الناشئين بصفة الشباب نظراً لأهمية هذه الفئة في عمر كرة السلة.
• هل الإدارة تقف على مسافة واحدة بين جميع ألعاب النادي؟
بصراحة الإدارة تقدم كل ما يلزم للعبة، وهي تقف على مسافة واحدة من جميع ألعاب النادي، ولا تقصير تجاه أي فريق.

• هل سيبقى فريق السيدات يعتمد على لاعبات من خارج النادي؟
لدينا فريق ناشئات من مستوى عال، ونتائجه جيدة، ويضم لاعبات متميزات، وسوف يثمر في الموسمين القادمين عن فريق رائع من بنات النادي، وهذه هي إستراتيجياتنا التي نعمل عليها بعيداً عن أي تعاقدات جديدة.

• ماذا عن مشاركتكم ببطولة غرب آسيا المقبلة ولماذا قررتم الانسحاب؟
المشاركة في بطولة غرب آسيا ليست سهلة، وهي بحاجة لتحضير جيد ومباريات قوية لأنها تضم فرقاً قوية ومحضرة، وفريقنا بعد مباراة الاتحاد الفاصلة ظهر بمستوى لا يبشر بالخير، وقررنا بعد التنسيق مع الإدارة الانسحاب خوفاً من الخسارات بفوارق رقمية كبيرة لا تليق بسمعة سلة نادي الوحدة، إضافة لعدم وجود الوقت الكافي للتعاقد مع لاعبين أجانب، كل هذه الأمور ساهمت في وصولنا لقرار الانسحاب.

• قرار الانسحاب جاء من الإدارة أم الجهاز الفني؟
من الاثنين معاً، نحن اجتمعنا كإدارة بعد خروج الفريق من مسابقة كأس الجمهورية أمام الاتحاد مع الجهاز الفني، وتم التباحث بموضوع المشاركة واتفقنا على قرار الانسحاب، الإدارة لا تتخذ أي قرار فني من دون مراجعة الجهاز الفني في كل الألعاب.

• هناك عقوبات وغرامات تلوح بالأفق جراء انسحابكم؟
هذا الكلام صحيح، لكننا سنحاول التحدث مع الاتحاد الآسيوي عبر اتحاد السلة من أجل التوسط وعدم فرض عقوبات بحقنا نظراً للظروف التي تشهدها البلاد.

• في حال لم تنجح محاولاتكم في إعفائكم من العقوبات ماذا أنتم فاعلون؟
أنا أتوقع أن يقتنع اتحاد غرب آسيا بالأسباب التي قدمناها له جراء الانسحاب، وفي حال أصر على فرض العقوبات فسوف ندفع ما يترتب علينا.

•رياض القحف الخبرة السلوية الكبيرة هل أنت بالمكان الذي يناسبك؟
أنا سعيد جداً بالعمل مع هذه الإدارة، التي لا تقصر معنا أبداً، وأنا حاصل على كل حقوقي من دون نقصان، نحن نعمل كفريق واحد، ونتائجنا الإيجابية أكبر دليل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن