شؤون محلية

844 دورية تموينية لمراقبة أسواق اللاذقية خلال الشهر الماضي

| اللاذقية- عبير سمير محمود

أكّد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك باللاذقية أحمد نجم بتصريح خاص لـ«الوطن» أن المديرية تحرص على متابعة الأسواق بالمدينة والمناطق لمنع التلاعب بالأسعار واحتكار المواد والغش بأي منها ومراقبة محطات المحروقات، حيث سيرت 844 دورية خلال شهر كانون الثاني الماضي، مبيناً: تم تسجيل 356 ضبطاً تموينياً في الشهر الأول من العام الحالي منها (37 ضبطاً لعدم الإعلان عن الأسعار- 79 ضبطاً لعدم حيازة فاتورة- 23 ضبطاً للبيع بسعر زائد- 35 ضبطاً كبدل خدمات- 3 ضبوط للاتجار بالدقيق التمويني- ومثلها لبيع مواد منتهية الصلاحية- ضبط واحد لعدم وجود مواصفات ومثله للتلاعب ببيع المحروقات وآخر بسبب الغش والتدليس- في حين تم تسجيل 70 ضبطاً لمخالفات متفرقة.
كما كشف نجم عن سحب المديرية لـ185 عينة لمواد غذائية وغير غذائية من الأسواق ثبت مطابقة 129 منها للمواصفات القياسية السورية، ومخالفة 20 عينة منها 16 عينة جسيمة في حين بقيت 36 عينة قيد التحليل.
ليكون مجموع الضبوط التموينية مع العينات المسحوبة خلال الشهر الفائت 541، كما تم إغلاق 5 محال وإحالة 3 أشخاص للقضاء المختص.
وأشار مدير التموين إلى أن عدد الضبوط التي تم تسجيلها خلال الربع الرابع من عام 2015 بلغ 978 ضبطاً تموينياً بالإضافة لسحب 440 عينة من الأسواق وتم إغلاق 8 محال وسوق 6 أشخاص موجوداً إلى النيابة العامة بالمحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن