شؤون محلية

أسطوانات غاز مخالفة فنياً في حماة!!

| حماة- محمد أحمد خبازي

يشكو العديد من المواطنين في حماة وأريافها، من وجود أسطوانات غاز منزلية منتهية الصلاحية وغير سليمة فنياً /تهرب من تحت الصمَّام/ بين أيديهم، ويتساءلون عن سر طرحها من محروقات حماة للمعتمدين ومن ثم للمواطنين، وهي التي تعبَّأُ في قسم الغاز بفرع /محروقات/ الذي يجب عليه التأكد من سلامتها فنياً قبل طرحها للتوزيع.
ويقولون: ما ذنبنا حتى نُغرَّمَ بهذه الأسطوانات التي يرفض المعتمدون استلامها منا عند كشفنا أمرها ومحاولتنا تبديلها، بذريعة عدم قبولها لدى قسم غاز حماة؟.
ويرى المواطن مخلص أن ذلك يشكل خطراً على المواطنين، ويزيد من همومهم ومعاناتهم، ويضيف عبئاً مادياً جديداً عليهم.
وأكد ياسر وهو موظف، وقد نكب مؤخراً بأسطوانة غاز مخالفة للمواصفات من خلال أحد المعتمدين قائلاً: ما ذنب المواطن المسكين حتى يتحمل خسارة قيمة أسطوانة الغاز والتي يقدر سعرها حالياً بنحو 9 آلاف ليرة سورية؟.
وكيف تمت تعبئتها في قسم غاز حماة، وكيف طرحت لمعتمدي الغاز ومن ثم للمواطنين الذين لا يميزون بين الأسطوانة النظامية والأخرى المخالفة؟
مدير محروقات حماة المهندس عبد الوهاب وهبي أكد أن مسؤولية انتشار بعض أسطوانات الغاز المخالفة للمواصفات لا يتحملها فرع محروقات حماة بل يتحملها المخالفون من المعتمدين وبائعي الغاز، الذين في الغالب هرَّبوها بطرق غير شرعية من دول مجاورة كلبنان وتركيا.
وقال حسان يوسف رئيس قسم الغاز في فرع محروقات حماة: إن القسم غير مسؤول عن طرح أسطوانات غاز مخالفة لكونها من منشأ خارجي وليس من إنتاج محلي.
وعن سبب تعبئة القسم لهذه الأسطوانات قال: إن هذا الأمر وارد لصعوبة تمييزها من المعنيين في القسم في كثير من الأحيان، وفي حال اكتشاف أي أسطوانة مخالفة يصادرها القسم على حساب صاحبها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن