سورية

ضبط شحنة أسلحة في السويداء.. وقضى على مسلحين في الغوطة الشرقية … مزيد من قرى ريف اللاذقية الشمالي إلى الحرية

| الوطن – وكالات

واصلت وحدات الجيش تقدمها في ريف اللاذقية الشمالي لتسيطر على مزيد من القرى، فيما دك الطيران الحربي مواقع المسلحين في غوطة دمشق الشرقية، وتمكنت الجهات المختصة من ضبط كميات من الألغام في السويداء.
ونقلت وكالة «سانا» للأنباء عن مصدر عسكري: أن «الطيران الحربي السوري نفذ فجر أمس طلعات جوية على مقرات للتنظيمات الإرهابية التكفيرية المنتشرة في بلدة كفربطنا بالغوطة الشرقية بريف دمشق، أدت إلى تدمير أحد المقرات الرئيسية لإرهابيي ما يسمى «لواء الإسلام» و«جيش الإسلام» المرتبطين بالنظام السعودي الوهابي»، على حين أكد ناشطون على فيسبوك مقتل عدد من المسلحين خلال اشتباكاتهم مع الجيش على جبهة داريا في الغوطة الغربية عرف منهم مظهر أبو عادل، وهاني أبو علاء، ويحيى أبو رائد أبو إسماعيل.
وفي ريف اللاذقية الشمالي واصلت وحدات الجيش تقدمها نحو بلدة كنسبا آخر وأهم معاقل الإرهابيين، وسيطر على السفح الجنوبي لقلعة شلف وشير القبوع وجبل العمولي وقرى العيدو والقسطل ومرج الزاوية والنقطة 422 بريف اللاذقية الشمالي، بحسب وكالة «سانا»، في حين تحدث نشطاء عن سيطرة الجيش أيضاً على قرية «بيت جناورو».
وإلى جنوب البلاد وفي محافظة السويداء تحديداً أكد ناشطون على فيسبوك من المحافظة بأن الجهات المختصة ضبطت سيارة محملة بـ246 لغماً مضاداً للدبابات وقذائف مدفعية في كمين صباح أمس بالريف الغربي كانت قادمة من ريف درعا الشرقي باتجاه المسلحين في البادية السورية، على حين بينت «سانا» أن وحدة من الجيش «نفذت ضربات دقيقة على تجمعات إرهابيي تنظيم «داعش» ونقاط تحصنهم في محيط تل فارة أدت إلى مقتل أفراد مجموعة إرهابية وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر» في الريف الشمالي الشرقي للمدينة. أما في درعا واصلت وحدات الجيش بحسب ما نقلت «سانا» عن المصدر العسكري عملياتها على تجمعات ومحاور إمداد وتسلل التنظيمات الإرهابية القادمة من الأراضي الأردنية وعدد من المناطق الواقعة على جانبي الحدود الإدارية للمحافظتين مكبدة إياها خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد، وقتلت أفراد مجموعة إرهابية في الطرف الجنوبي الشرقي لحي المنشية مدمرة سيارة كانت تتحرك في محيط جامع سعد بن أبي وقاص ومقراً في محيط مبنى الأوقاف.
وفي ريف حمص الشرقي أكد ناشطون على «فيسبوك» أن دبابات الجيش السوري أصبحت على مشارف بلدة ‏القريتين مع تمهيد مدفعي صاروخي عنيف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن