عربي ودولي

استشهاد 30 يمنياً على الأقل في غارات للعدوان السعودي … الجيش اليمني يطلق صاروخاً بالستياً على تجمعات لمرتزقة النظام السعودي في الجوف

أطلقت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية أمس صاروخاً بالستياً على تجمعات لمرتزقة النظام السعودي بمنطقة المرازيق بمحافظة الجوف شرق اليمن. ونقلت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» عن مصدر عسكري قوله: «إن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية وبناءً على معلومات ورصد لتحركات المرتزقة استهدفت بصاروخ بالستي من نوع /قاهر1/ تجمعات لهم بمنطقة المرازيق بمديرية خب والشعف في الجوف»، مشيراً إلى أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية مخلفاً انفجارات عنيفة هزت المنطقة.
من جهة ثانية ارتفع عدد ضحايا المجزرة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي فجر أمس في منطقة غافرة بمحافظة صعدة إلى 30 قتيلاً بينهم نساء وأطفال. وذكر موقع «المسيرة نت» اليمني أن ارتفاع عدد الضحايا هو نتيجة الإصابات الحرجة بين المواطنين، موضحاً أن غارات طيران آل سعود تسببت بتدمير عدد من المنازل كما ألحقت أضراراً مادية كبيرة بممتلكات المواطنين ومزارعهم بالمنطقة المستهدفة. وكان مصدر محلي في صعدة أعلن في وقت سابق أن «24» يمنيا بينهم 10 أطفال وعدد من النساء قتلوا جراء استهداف طيران نظام آل سعود الأحياء السكنية في منطقة غافرة بمحافظة صعدة في وقت مبكر صباح أمس، مشيراً إلى أن لايزال هناك ضحايا تحت الأنقاض.
إلى ذلك عاود طيران العدوان السعودي غاراته أمس على محافظتي صنعاء وصعدة مستهدفاً عدة مناطق فيهما.
وفي محافظة تعز قتل يمنيان اثنان بينهما طفل وأصيب آخرون في غارات لطيران العدوان بعد منتصف ليل السبت على مناطق متفرقة من المحافظة كما استهدفت الغارات خزانات مياه في منطقة الكدرة بمديرية المواسط بالمحافظة. كما شن طيران بني سعود غارة على مستشفى مدينة ذباب في تعز واستهدف مديرية الغيل بمحافظة الجوف وجبل المرحة بمحافظة عمران.
وأشار المصدر إلى أن غارات أخرى شنت على منطقة الشريجة في محافظة لحج استخدمت فيها قنابل انشطارية وأخرى استهدفت جبل الورقة في الاقروض بمديرية المسراخ ما تسبب بأضرار في المنازل والممتلكات العامة وإصابات بين صفوف المدنيين. وفي مأرب استهدفت غارات العدوان منازل ومساجد في مديرية صرواح كما استهدفت مناطق عديدة بمديرية أرحب بمحافظة صنعاء.
وكان طيران العدوان شن السبت غارات على عدد من المحافظات اليمنية مستهدفاً منازل المواطنين والبنى التحتية محدثاً أضراراً كبيرة فيها.
(سانا- وكالات)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن