عربي ودولي

التحالف السعودي يغلق مطار عدن ويغير على صنعاء وصعدة واغتيال اللواء الإسرائيلي في عدن

أكدت مصادر محلية أمس الإثنين أن مسلحين مجهولين اغتالوا اللواء في الجيش اليمني عبد ربه حسين الإسرائيلي في عدن. وأوضحت المصادر لموقع «المشهد اليمني»، أن المسلحين أطلقوا النار على اللواء عبد ربه حسين الإسرائيلي، وهو قائد محور أبين وقائد اللواء 15 مشاة، عند خروجه من منزله برفقة حراسه في حي الممدارة بمدينة عدن.
من جهته أكد شاهد عيان، أن المسلحين أطلقوا النار على اللواء المقرب من الرئيس عبد ربه منصور هادي، عند خروجه من منزله برفقة سائقه، ما أسفر عن مقتل اللواء والسائق. وحسب مراقبين شهدت محافظة عدن، عدة اغتيالات وجرائم اختطاف وغيرها، رغم الإجراءات الأمنية المشددة داخل المحافظة التي تقع تحت سيطرة الجيش اليمني الحكومي الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي.
في سياق آخر شن طيران التحالف السعودي، أمس عدة غارات على العاصمة اليمنية صنعاء وعلى صعدة. ونقل موقع «المسيرة نت» عن مصدر أمني أن طيران التحالف شن غارتين على منطقة عصر غرب العاصمة صنعاء وثلاث غارات على قرية آل الحماقي في محافظة صعدة شمال اليمن.
كما شن طيران التحالف غارتين على مصنع للبلك في مديرية سحار ومعسكر المحور وسط مدينة صعدة.
وكان طيران التحالف شن 6 غارات، أسفرت عن سقوط 30 قتيلا بينهم نساء وأطفال، وتدمير 7 منازل في منطقة غافرة بمديرية الظاهر الحدودية بصعدة.
على صعيد آخر، صرح مصدر مسؤول بمطار عدن الدولي جنوب اليمن أنه سيجري تعليق جميع الرحلات الجوية في المطار ابتداء من يوم الأحد بعد صدور قرار رسمي بغلق المطار حتى إشعار آخر لدواع أمنية. وقال المصدر: «إن قرار إغلاق المطار وتعليق الرحلات صدر عن قيادة التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في عدن»، مضيفاً: إن القرار اتخذ كخطوة احترازية لمواجهة التهديدات الأمنية رغم توفر قوة كبيرة قادرة على حماية المطار وتأمين نشاطه الملاحي والتجاري.
وأصدرت الخطوط الجوية اليمنية تعميماً بتعليق رحلاتها إلى عدن وتحويلها لمطار سيئون بمحافظة حضرموت شرقي البلاد.
وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن