عربي ودولي

القوات العراقية تحبط هجوماً للتنظيم في الرمادي وتقضي على العشرات … تعزيزات عسكرية غرب العراق استعداداً لعملية ضد داعش

أرسلت السلطات العراقية تعزيزات عسكرية أمس إلى إحدى قواعد محافظة الأنبار استعداداً لعملية ضد تنظيم داعش الذي يسيطر على مناطق واسعة هناك.
وقال اللواء في الجيش العراقي علي إبراهيم دبون لـ«فرانس برس»: إن «تعزيزات عسكرية كبيرة وصلت الإثنين إلى قاعدة عين الأسد» جنوب غرب بلدة هيت ومنطقة كبيسة.
وأضاف دبون: إن «قوات من مكافحة الإرهاب والشرطة ستشارك في عملية خلال الأيام المقبلة لاستعادة السيطرة على مدينة هيت ومنطقة كبيسة القريبة منها».
وتقع هذه المنطق غرب الرمادي (100 كلم غرب بغداد).
وتمكن التنظيم المتطرف من السيطرة على بلدة هيت بشكل كامل إثر انسحاب القوات الأمنية منها منتصف تشرين الأول 2014.
وتشن القوات العراقية بمساندة من الحشد الشعبي، ومقاتلين من عشائر الأنبار ودعم من التحالف الدولي عمليات متلاحقة في مناطق متفرقة ضد الإرهابيين في الأنبار.
إلى ذلك أحبطت القوات العراقية المشتركة هجوماً لإرهابيي تنظيم داعش على الطريق الدولي السريع شرق الرمادي بمحافظة الأنبار وقضت على 46 إرهابياً.
وأفاد قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي لوكالة الأنباء العراقية أمس بأن القوات العراقية تصدت لهجوم شنه تنظيم داعش الإرهابي على مقر عسكري تابع للفرقة العاشرة في منطقة الحامضية على الطريق الدولي السريع شرق الرمادي وقضت على 46 إرهابياً.
وكانت قوة من الفرقة العاشرة بالجيش وبمساندة مقاتلي العشائر تمكنت خلال اليوميين الماضيين من تحرير منطقة الحامضية وفرض كامل السيطرة على الطريق الدولي السريع شرق الرمادي.
كما كانت القوات العراقية المشتركة تصدت أمس الأول لهجوم إرهابي على مواقع عسكرية عراقية في الأنبار وقضت على 40 إرهابياً من تنظيم داعش.
(أ ف ب – سانا – روسيا اليوم)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن