عربي ودولي

داود أوغلو: الحزب الحاكم مصمم على وضع دستور جديد للبلاد … شرطة أردوغان تداهم مقرين لحزب الشعوب الديمقراطي

داهمت قوات شرطة نظام أردوغان أمس مقرين لحزب الشعوب الديمقراطي في مدينة داريجا التابعة لمحافظة كوجالي ومدينة جيهان التابعة لمحافظة أضنة جنوب تركيا وأوقفت رئيسي فرعي الحزب في المدينتين.
وذكرت صحيفة سوزجو التركية أمس أن شرطة أردوغان داهمت مقر فرع حزب الشعوب الديمقراطي في مدينة داريجا وأوقفت رئيسه حكمت كوتشال واقتادته إلى مديرية أمن المدينة كما صادرت بعض الوثائق. وأشارت الصحيفة إلى أن شرطة أردوغان داهمت مقر حزب الشعوب في جيهان وأوقفت 9 أشخاص بينهم رئيس فرع الحزب طاهر اوزدمير بتهمة «العضوية في تنظيم إرهابي وتنظيم مظاهرات احتجاجية وشن هجمات على الشرطة بزجاجات حارقة».
يذكر أن قوات نظام أردوغان تشن حملة عسكرية على المناطق في جنوب شرق تركيا منذ عدة أشهر أسفرت عن مقتل المئات من أبناء تلك المناطق واعتقال الآلاف في إطار سياسات أردوغان القمعية لكم الأفواه المعارضة له وبقصد حرف الأنظار والتعتيم على حقائق تورطه بدعم التنظيمات الإرهابية في سورية. وفي سياق آخر قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو أمس أن حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا مازال مصمماً على وضع دستور جديد وضرورة أن تواصل لجنة برلمانية تشمل كل الأحزاب عملها بعد انهيارها الأسبوع الماضي عقب انسحاب المعارضة منها.
وكان حزب الشعب الجمهوري المعارض قد انسحب من اللجنة التي تهدف إلى وضع مسودة الدستور الجديد احتجاجاً على محاولات حزب العدالة والتنمية تعزيز دور الرئاسة وهو أمر يسعى إليه بقوة الرئيس رجب طيب أردوغان.
(رويترز سانا)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن