عربي ودولي

استشهاد 40 مدنياً في ضربات جوية للتحالف السعودي … مقتل جندي إماراتي في اليمن.. وقوات الجيش واللجان سيطرت نارياً على مواقع في جيزان

أعلنت دولة الإمارات العربية مقتل أحد جنودها المشاركين في الحرب على اليمن لينضم إلى 55 ضابطاً وجندياً قتلوا منذ بدء الحرب على اليمن، على حين يواصل طائرات التحالف السعودي شنّ غاراتها الجوية على معظم المحافظات، بالتزامن مع سيطرة الجيش اليمني واللجان على منطقة بيت الوافي بمديرية جبل حبشي عند المدخل الجنوبي لمدينة تعز. وصرحت دولة الإمارات العربية عن مقتل أحد جنودها المشاركين في الحرب على اليمن وذلك بعد تدهور آليته العسكرية. وبذلك ينضمّ الجنديّ القتيل إلى خمسة وخمسين جندياً وضابطاً إماراتياً قتلوا منذ بدء الحرب على اليمن في آذار الماضي ومشاركة أو ظبي فيها ضمن قوات التحالف السعودي.
على الحدود اليمنية السعودية قال مصدر عسكري يمني: إن قوات الجيش واللجان الشعبية باتت تسيطر على مواقع جلاح العسكري نارياً حيث أعطب الجيش واللجان آلية سعودية في الموقع ذاته في جيزان.
إلى ذلك، قال سكان: إن 40 شخصاً قتلوا في ضربات جوية للتحالف السعودي على سوق شمالي شرقي العاصمة اليمنية صنعاء أمس السبت. وأضافوا: إن الضربات التي نفذت في مديرية نهم بمحافظة صنعاء أسفرت أيضاً عن إصابة 30 شخصاً، مؤكدين أن الضحايا من المدنيين.
وواصل طائرات التحالف السعودي شنّ غاراتها الجوية على معظم المحافظات اليمنية حيث استهدفت فجر أمس منطقتي عطان وحدة بسلسلة غارات عنيفة جنوب صنعاء، ومشهد الغارات تكرر أيضاً على مناطق الفرضة وملح ومسورة في مديرية نِهْم على وقع معارك كر وفر بين قوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف من جهة والجيش واللجان الشعبية.
من جهة أخرى، وفي نهم الواقعة بين صنعاء ومأرب التي تشهد هي الأخرى مواجهات مماثلة بين الطرفين في مديرية صرواح بالتزامن مع غارات جوية للتحالف السعودي على المديرية غرب مدينة مأرب شمالي شرقي البلاد.
واستهدفت غارات جوية للتحالف السعودي أيضاً مناطق متفرقة بمديرية الغَيْل شمال محافظة الجوف الحدودية الممتدة إلى السعودية شرقي اليمن، وفي تعز أعلنت الوزارة المذكورة عن وقوع قتلى وجرحى من قوات هادي خلال سيطرة الجيش واللجان على منطقة بيت الوافي بمديرية جبل حبشي عند المدخل الجنوبي للمدينة.
كما أفادت وزارة الدفاع اليمنية بوقوع قتلى وجرحى في صفوف قوات هادي بقصف صاروخي للجيش واللجان استهدف تجمعاتهم بمديرية الوازعية جنوب غرب تعز الرابطة بين محافظتي تعز ولحج وتدور مواجهات متقطعة بين قوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف من جهة وقوات الجيش واللجان الشعبية من جهة أخرى في مناطق الحصِب والبعْرارة والدحي غرب المدينة.
بالتزامن شنّت طائرات التحالف السعودي غارات على معسكر خالد في مفرق المخاء ومنطقة ذباب الساحلية عقب إسقاط طائرة عسكرية للتحالف السعودي فوق المنطقة ذاتها على البحر الأحمر ومضيق باب المندب غرب المحافظة ومعسكر اللواء 22 بمنطقة الجَنَد شمال مدينة تعز وسط اليمن. وأفاد مصدر عسكري يمني أفاد بأن قوات الجيش واللجان دمرت آلية عسكرية لقوات هادي جوار محطة البركاني بمديرية كرش شمال محافظة لحج جنوب اليمن وفي صعدة شنت مقاتلات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على منطقتي بركان وكهلان بمديرية رازح وعلى مناطق متفرقة بمديرية مُنبْه غرب صعدة شمال اليمن.
كما استهدفت غارات التحالف أيضاً مزارع دواجن بمديرية السبْرة بمحافظة إب وسط اليمن ومعسكر اللواء 25 ميكا بمديرية عبْس في حجة غربي اليمن.
(رويترز – الميادين)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن