شؤون محلية

360 طلب ترشح في حماة.. المواطنون: نريد من المرشحين التواصل معنا!!

| حماة- محمد أحمد خبازي

بلغ عدد طلبات الترشح لعضوية مجلس الشعب في حماة حتى أمس أكثر من 360 طلباً.
وقد أكد عدد من الفعاليات والمواطنين لـ«الوطن» أن الانتخاب واجب وطني، وأنهم لن يعطوا أصواتهم إلا للمرشح الكفء.
فقد أكد إيليا زيدان نائب رئيس اتحاد الحرفيين في سورية أن الوصول إلى مجلس يعبر عن تطلعات المواطنين ويسهم في بناء سورية، ولا يمكن أن نراه إلا بالمشاركة الفعالة في الانتخابات والإدلاء بأصواتنا واختيار الأكفأ من المرشحين.
وأكد مسعف الأصفر رئيس اتحاد حرفيي حماة أن الانتخاب واجب وطني علينا أن نمارسه جميعاً عبر المشاركة الواسعة في الانتخابات واختيار الأفضل والأكفأ من المرشحين.
وقال المهندس منذر القطلبي: إن هذا الاستحقاق فرصة تاريخية للانتقال بسورية إلى مرحلة ديمقراطية حيوية عبر التعامل مع الانتخابات التشريعية بوعي للظروف التي تمر بها سورية والأوضاع التي يعيشها المواطن السوري.
وبيّن طلال طربين رئيس نادي عمال حماة أن ما نريده من أعضاء مجلس الشعب هو التواصل مع الجماهير، والاستماع إلى شكواهم ومطالبهم ونقلها إلى قبة البرلمان ليتم وضع الحلول المناسبة التي من شأنها تحسين ظروفهم المعيشية، وتقديم الخدمات اللازمة لهذه المدينة أو المنطقة أو الناحية أو البلدة أو الحي.
وأكدت حنان نعوف أن الانتخاب واجب وطني علينا أن نمارسه جميعاً وأتمنى في دورة مجلس الشعب الحالية أن تمثل النساء بعدد أكبر من الدورة الماضية وأن يتم انتخاب العنصر النسائي الأجدر من حيث النشاط والحيوية والمؤهل العلمي والثقافي والخبرة والتجربة لتدافع عن قضايا المرأة وإيصال مطالبها.
‏وقال صلاح طماس مختار بلدة قمحانة: إن المهمة التي تنتظر المرشحين كبيرة وجسيمة وخاصة بعد الأحداث التي ألمت بالبلد أي من المهم الإشارة إلى مواطن الخلل والعمل على محاسبة المقصرين وأن يعرف المواطن ماذا يفعل عضو مجلس الشعب الذي نال الثقة. ‏
وقد اطلع محافظ حماة الدكتور غسان خلف وأمين فرع حماة لحزب البعث مصطفى سكري خلال جولة لهما أمس، على سير عمل اللجنة الفرعية لانتخابات مجلس الشعب التي تواصل استلام طلبات المرشحين وذلك في الأمانة العامة للمحافظة.
واستمع المحافظ وأمين الفرع من أعضاء اللجنة إلى شرح واف عن عملها في استلام طلبات المرشحين وتدقيقها ومدى استيفائها للثبوتيات المطلوبة بما يضمن سلامتها من الناحية القانونية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن