شؤون محلية

تزايد الإقبال على الترشح في طرطوس

| طرطوس- الوطن

تصاعدت وتيرة التقدم بطلبات الترشيح في محافظة طرطوس.. فعادة تشهد الأيام الأخيرة ازدياداً كبيراً في أعداد المتقدمين بأوراق الترشح..
حيث أكد رئيس لجنة الترشيح القضائية بطرطوس القاضي هيثم حرفوش أن عدد المرشحين بلغ حتى بعد ظهر أمس الإثنين 235 مرشحاً عن دائرة محافظة طرطوس و6 مرشحين عن دائرة مدينة حلب و17 مرشحاً عن دائرة ريف حلب و11 مرشحاً عن دائرة محافظة الرقة و6 مرشحين عن دائرة محافظة إدلب.. وأن الأمور تسير بشكل جيد وفق قانون الانتخابات النافذ.
من جهة ثانية أفاد الأمين العام لمحافظة طرطوس عزيز ونوس بأن عدد المراكز الانتخابية المفترضة حالياً والمرسلة إلى وزارة الإدارة المحلية والداخلية هي 800 مركز انتخابي موزعة على كل المناطق والنواحي والحدود الإدارية لمحافظة طرطوس.. في حين بلغ عدد مراكز الاقتراع 5 (حلب – ريف حلب – الرقة – إدلب – طرطوس).
كما أن المحافظة أنجزت جميع الترتيبات اللازمة لإنجاز وإخراج العملية الانتخابية واتخاذ التدابير والتسهيلات التي تمكن الإخوة المواطنين من ممارسة حقهم الترشيحي والانتخابي.
حيث تم تأمين جميع مستلزمات العملية الانتخابية من تأمين صناديق اقتراع وطلبات ترشيح ومغلفات ووثائق تحتاجها العملية الانتخابية.
كما أن لجنة الترشيح التي مقرها القصر العدلي تقوم بواجبها وفق الأنظمة والقوانين وتم فرز العناصر الإدارية من الأمانة العامة لمرافقة لجنة الترشيح ومساعدتها باستقبال طلبات الترشيح وتسجيلها.. علماً أن آخر يوم لقبول طلبات الترشيح تاريخ 2/3/2016 الساعة الثامنة مساءً وموعدنا 13/4/2016 مع العرس الوطني الانتخابي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن