شؤون محلية

59 مرشحاً منهم 5 نساء في السويداء

| السويداء- عبير صيموعة

بدأت وتيرة الترشيح لانتخابات مجلس الشعب ترتفع في السويداء حيث وصل عدد المرشحين إلى 59 منهم خمس نساء إلا أن اللافت في الأمر وجود أسماء ترشح نفسها كل دورة انتخابية علما أنها باتت معروفة ولم يكن لها نصيب في نيل الثقة بالدخول لمجلس الشعب دورات متلاحقة.
من جهة أخرى أشار كثير من الموطنين ممن التقتهم «الوطن» إلى أن أسباباً عديدة كانت عائقا أمام الكثير منهم وسببا في عدم الترشح وأولها إعلان قوائم على اساس حزبي أو عائلي والتي تؤدي إلى بروز التكتلات العائلية كما جرى في السنوات السابقة ووجود هذه القوائم يدفع بكثير من الراغبين في الترشيح إلى الإحجام والتفكير ألف مرة فضلا عن أن الراغبين في الترشيح من الموظفين يجدون صعوبة في ذلك بسبب الإجراء المتعلق باعتبار المرشح إجازة ومن دون راتب لمدة شهر وخاصة في هذه الظروف الاقتصادية الحالية (بحسب قولهم) أما البعض ممن التقيناهم في الشارع ورغم تأكيدهم أن هذه الانتخابات تعبر عن صمود الشعب في وجه الإرهاب في هذه الظروف إلا أنها آخر اهتماماتهم.
بدوره رئيس لجنة الترشيح في المحافظة القاضي أدهم زين الدين أشار إلى أن عدد المرشحين في المحافظة وصل إلى 59 منهم 30 من فئة العمال والفلاحين و29 باقي فئات الشعب وعدد الإناث خمس أما مرشحو الأحزاب الأخرى فهناك مرشح عن حزب الطليعة ومرشح عن حزب الاتحاد الاشتراكي العربي.
هذا وتعد السويداء دائرة انتخابية تحظى بستة مقاعد موزعة على قطاعين هما قطاع العمال والفلاحين والعدد المخصص له 4 مقاعد وقطاع باقي فئات الشعب المخصص له مقعدان. ‏

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن