عربي ودولي

مقتل العشرات من داعش في محافظتي بغداد والأنبار بالعراق

قضت القوات العراقية على خمسة مسلحين من تنظيم داعش المدرج على اللوائح الدولية للتنظيمات الإرهابية وفككت عشرات العبوات الناسفة بعمليات أمنية مختلفة في محيط العاصمة بغداد.
وأوضحت قيادة عمليات بغداد في بيان لها أمس نقلته وكالة الأنباء العراقية أن القوات الأمنية واصلت عملياتها لتطهير منطقة البوشجل والكرمة وناظم التقسيم غرب بغداد وقضت على أربعة إرهابيين ودمرت ثلاث آليات بمن فيها، كما قضت قوة أمنية أخرى على إرهابي في منطقة الهيتاويين غرب بغداد وتم تفكيك 34 عبوة ناسفة في محيط بغداد.
بدوره أكد قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي في تصريح له أمس مقتل 64 إرهابياً في قصف جوي استهدف مقرات الإرهابيين في مناطق الحامضية والبو ذياب والبو دعيج وتقاطع السلام في الأنبار كما تم تفكيك وتفجير 102 عبوة ناسفة في المناطق ذاتها.
وكانت القوات العراقية قضت أمس الأول على عشرات الإرهابيين بينهم انتحاريون في محافظتي بغداد والأنبار وفككت 27 عبوة ناسفة.
من جهة أخرى قتل مدنيان عراقيان أمس في هجوم إرهابي شنه مسلحان كانا يستقلان دراجة نارية حيث قاما بإطلاق النار على المدنيين في منطقة البنوك شمال العاصمة بغداد وفق ما ذكر مصدر أمني في الشرطة العراقية.
وفي السياق ذاته ارتفعت حصيلة ضحايا التفجيرين الإرهابيين اللذين نفذهما انتحاريان استهدفا سوق «مريدي» شرق العاصمة بغداد في مدينة الصدر أمس الأول إلى 73 قتيلاً و122 جريحاً وفقاً لمسؤولين في الشرطة العراقية ومصادر طبية.
وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، عقد أمس الأول اجتماعاً مع كبار الضباط حول التطورات الأمنية الأخيرة في بغداد، واصفاً إياها بـ«الاعتداءات الجبانة».
وقال العبادي: إن الأحداث الأمنية الأخيرة في بغداد جاءت نتيجة «سلسلة الهزائم والانكسارات» التي تعرض لها تنظيم داعش.
ودعا رئيس الحكومة العراقية أجهزة الأمن «إلى بذل أقصى جهد لمنع الإرهابيين من تنفيذ جرائمهم بحق المواطنين الأبرياء وتشديد إجراءاتها لحمايتهم».
(سانا – روسيا اليوم)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن