الأولى

في الحسكة يتهمون معاونة وزير الصحة بمحاباة معامل الأدوية … الصيادلة يتهربون من صرف وصفات «التأمين»

| دمشق – رجاء يونس – الحسكة – دحام السلطان

يبدو أن معاناة المتعاقدين مع شركات التأمين الصحي وخصوصاً شريحة موظفي جهات القطاع العام، لا تنتهي فوق مرضهم، وخاصة بعد ظهور موضة عند أغلبية الصيدليات بأنها لا تصرف الوصفات بدعوى حجج وذرائع واهية منها أن أصناف الأدوية الموصوفة غير متوافرة حالياً.
واستطلعت «الوطن» آراء العديد من المواطنين فقال أحدهم: إن غطت شركة التأمين صنفاً دوائياً بعينه موصوفاً في الوصفة، فإنها لا تصرف أكثر من علبتين، علماً أن الطبيب وصف ثلاث أو أربع علب، في حين أكد مواطن آخر أنه توجه في يوم واحد إلى خمس صيدليات متعاقدة مع إحدى شركات التأمين، مضيفاً: إن اثنتين ادعتا أن الشركة متوقفة عن الصرف، وأخريان ادعتا أن الانترنت مقطوع.
مدير هيئة الإشراف على التأمين في المؤسسة السورية للتأمين عمار آغا ألقى جانباً من المسؤولية على المواطن لجهة عدم تقديمه شكاوى حول المشكلات التي يلاقيها من مقدمي الخدمة الطبية، مؤكداً أن جميع الشكاوى المقدمة إلى الهيئة أو المؤسسة تتم معالجتها مباشرة.
وفي الحسكة انتقد نقيب الصيادلة إسماعيل حسين معاونة وزير الصحة معتبراً أنها تحابي معامل الأدوية، وقال في مؤتمر الصيادلة: إنها أفرغت مضمون قرار وزير الصحة الذي اعتمده مؤتمر النقابة المركزي ونص على إلزام المعامل ومستودعات الدواء بعدم إضافة أي قيمة مادية على فاتورة الشراء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن