ثقافة وفن

جورج وسوف يدعم ويستضيف زين عبيد … النجوم يطالبون شيرين بالتراجع عن الاعتزال ورونالدو يحظى بـ200 مليون معجب

| وائل العدس

جاء هذا الأسبوع زاخماً بمنشورات لافتة للنجوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أهمها إعلان شيرين عبد الوهاب الاعتزال النهائي، وتراجع هاني شاكر عن استقالته، وإلى التفاصيل:

استضافة ودعم
يبدو أن النجم السوري جورج وسوف من أشد متابعي برنامج اكتشاف المواهب The Voice Kids.
فمع اقتراب موعد الحلقة النهائية يوم السبت القادم والتي سيتوج فيها واحد من المشتركين الستة الذين وصلوا إلى النهائيات بلقب الموسم الأول، نشر سلطان الطرب عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك مجموعة صور تجمعه مع المشترك السوري زين عبيد.
زين عضو في فريق الفنانة نانسي عجرم، واستطاع أن يقنع اللجنة بموهبته الغنائية من أول حلقة حتى وصل إلى النهائيات، وحظي بدعم الوسوف الذي أعجب بقدراته الغنائية، ما دفعه لاستضافته في منزله.

لا للاعتزال
أثار قرار اعتزال شيرين عبد الوهاب جدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وخصوصاً من زملائها المطربين الذين أبدوا اعتراضهم على قرارها وطالبوها بالتراجع عنه.
قصي خولي تمنى لشيرين وبناتها السعادة والتوفيق، وفي رسالة استخدم فيها أسماء أغنياتها كتب لها ليؤكد أنه واحد من محبيها، فقال: «شيرين عبد الوهاب (أنا كتير) بقدر أفهم وأحترم قرارك والله يكتبلك يلي في الخير إلك ولبنوتاتك، وبعرف لو طلبنا منك ترجعي عن قرارك الصادم، أكيد رح تقولي (طريقي) وأنا اخترته ومرتاحة فيه، وصار (لازم أعيش) حياتي بهدوء». وأضاف: «الحقيقة (حبيت) قلك في عنا (مشاعر) إنت زرعتيها بصوتك وإحساسك، صعب نقدر ننساها (بطمنك)، وبما أني واحد من عشاق إحساسك بدّي أكدلك إنو في كتير قصص حب صارت بسببك، وفي منها انتهت بذكرى حلوة بسببك، ومنها عم تولد بسببك ولكن رح تخسر صوت وإحساس، بتمنالك كل الخير والحب والسعادة والأمان إلك ولبنوتاتك».
وكتبت أحلام: «اعتزلتِ الفن، فإن الفن لن يعتزلك، أنا شخصياً في انتظارك وقريباً، كلنا بنحبك شيرين».
وعلقت إليسا: «في حال ما سمعناه صحيح بشأن اعتزال شيرين عبد الوهاب، فإننا لا نقبله لأنكِ إضافة مهمة لصناعة الموسيقا، ونحن بحاجة إليك خلال هذه الأوقات».
وأعلنت كارمن سليمان، عن رفضها لاعتزال شيرين عبر هاشتاغ «أرفض اعتزال شيرين»، وقالت: «إزاي عملتِ كده كله إلا أنتِ، أنت فنانة عظيمة وصوت ما شاء اللـه ما فيش زيه، صوتك نعمة، أرفض اعتزال شيرين».
ووجه وليد توفيق رسالة قائلاً: «أتمنى لها السعادة في حياتها بعد اختيارها الاعتزال وراحة البال بهذا الطريق الذي اختارته»، مضيفاً: «الله يسعدك ويسعد أولادك».
وكان لافتاً موقف مدير أعمالها أيمن نابوليون الذي استنكر الموضوع حيث كتب: «الأخت الفنانة شيرين عبد الوهاب، عشر سنين شغل، ينفع كده يوم عيد ميلادي اللي بيجي كل أربع سنين وبقعد استناه، ولما يجي السنة دي ينفع تديني بالتورتة كده في وشي، رغم كل الضغوط والظروف النفسية اللي إنت عايشاها في الفترة الحالية أحب أقولك حاجة مهمة، قرارك ده مرفوض».
صابر الرباعي والذي تجمعه بشيرين صداقة وطيدة، نشر صورة وكتب تعليقا عليها: «لأ يا شيرين! مش إنتِ يللي تمشي وتسيب الفن وهو بأمسّ الحاجة لإحساسك العالي، مش إنتِ يللي تديري ظهرك للفن الراقي ولمحبة الناس يللي غنيتي فرحهم وأحزانهم، شيرين إنت كتلة من المشاعر ونحنا حاسين بيكي، وبانتظارك للعودة عن هذا القرار».
أما عاصي الحلاني، فأكد أنه بانتظار شيرين كي تتراجع عن قرارها، لأن الفن يحتاج إليها: «شيرين الغالية نحنا بانتظارك حتى تعودي عن قرارك اعتزال الفن، لأن الفن الحقيقي بأمس الحاجة لصوتك وإحساسك».
وائل جسار وصف اعتزال شيرين بـ«جرح تانٍ»، وطالبها بالتراجع حتى لا تحرم الجيل الجديد من صوتها.
بلقيس فتحي أصيبت بصدمة، وأكدت أنها تحترم قرارها، ولكن صوت شيرين مكسب لعالم الفن ولهذا تمنت أن تعود شيرين عن قرارها.
وكتبت لطيفة التونسية: «الفنانة في عالمنا العربي عليها ضغوطات كثيرة، وإنت يا شيرين أقوى من كل ده، واللي الغناء في دمه ما يسيبوش، وأكبر مثال العظيمة فيروز ربنا يطول في عمرها، والعظيمة أم كلثوم اللـه يرحمها غنت لآخر يوم في عمرها، شيرين بحبك ومستنينك».
أكدت ميريام فارس أن خبر الاعتزال فاجأها، متمنية أن تتراجع عن القرار وتعود للغناء من جديد، وكتبت: «خبر اعتزالك فاجأني كتير، ما حدا بيعرف ظروفك اللي أدت لأخذ هذا القرار، أنا شخصياً بتمنى نرجع نسمع صوتك ونحس بإحساسك.. شيرين عبد الوهاب».
أمل وشوق

اجتاز راغب علامة مصابه الأليم بعد فقدان والدته تدريجياً حيث يعود إلى حياته الطبيعية خطوة بعد خطوة ويلمس جرعات دعم كبيرة من الجمهور ومحبّيه الأوفياء.
عبر حسابه الرسمي على تويتر عاد للتغريد من جديد وقد بدا واضحاً من كلماته مدى تمسّكه بالحياة والاستمرار بالتقدّم فكتب: «صباح الخير لكل المحبين، صباح الأمل.. صباح الشوق.. صباح العمل والتقدم».

تراجع عن استقالة
قرر الفنان هاني شاكر التراجع عن استقالته من نقابة الموسيقيين والعودة لمباشرة مهامه كنقيب.
وأصدر بياناً رسمياً نشره عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أعلن فيه عن عودته، وجاء فيه: «إخواتي وأعزائي من موسيقيّي ومطربي وفناني مصر والعالم العربي جمهوري الحبيب… في ظل التطاول والتجاوز على شخصي والهجمات غير المبررة من بعض الصحفيين الذين تنقصهم الخبرة، ومحاولة النيل من تاريخي الفني الطويل، كنت قد نويت ترك موقعي كنقيب للمهن الموسيقية».
وتابع: «نظراً إلى المزايدات التي مارسها بعضهم على حبّي وتقديري لزملائي وفني، بالتخلي عن دوري الذي يجب أن أمارسه في خدمة زملائي، ونزولاً عند رغبة أعضاء الجمعية العمومية وجمهوري العزيز الذين طوقوني ديناً أحمله ما حييت مهما كلفني من عناء ومشقة، واستكمالاً لمسيرة النجاحات التي بدأناها مع مجلس النقابة الموقر أعلن: أولاً: شكري وتقديري واحترامي لأعضاء الجمعية العمومية في جميع محافظات مصر وموظفي النقابة العامة والفروع. ثانياً: أعلن استمراري في موقعي كنقيب للمهن الموسيقية ممارساً لعملي في خدمة أعضائها. والله ولي التوفيق».

توءم روحي
عبر حسابها الشخصي على إنستغرام، نشرت نوال الزغبي صورة تجمع توءمها جوى وجورج وهما يرتديان قميص منتخب الأرجنتين لكرة القدم «التانغو».
وعلّقت قائلةً: «توءم روحي، أكبر كنز بحياتي، جورج وجوى، الحياة ما بتكون حلوة إلا بوجودهما».
علماً أن الزغبي كانت متزوجة من إيلي ديب، وأنجبت منه ثلاثة أبناء هم تيا، وجوى، وجورج، قبل أن ينفصلا عام 2008.
يشار إلى أن الزغبي تستعد لعرض كليب أغنية «مش مسامحة» عبر الفضائيات ليكون الكليب الثاني من ألبومها بعد نجاح كليب «يا جدع».

200 مليون
عبّر نجم كرة القدم الشهير كريستيانو رونالدو عن سعادته بتحقيق إنجاز إلكتروني جديد تخطى به جميع منافسيه وذلك بعد أن اجتاز عدد متابعيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي كافّة الـ200 مليون متابع.
كريستيانو رونالدو نشر خلال الساعات الماضية تصميماً خاصاً بهذه المناسبة وفي تعليقه عليه كتب: «فخور حقاً أن أكون الرياضي رقم واحد في العالم مع 200 مليون معجب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وشكراً جزيلاً لكل جماهيري».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن