سورية

حنا: نرفع الصلاة من أجل سورية ونعيش آلامها وجراحها

أعرب رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس المطران عطا اللـه حنا عن تمنياته بأن تتوقف الحرب الهمجية التي تتعرض لها سورية وأن ينعم أبناؤها بالطمأنينة والأمن والسلام وأن يحفظ اللـه سورية ويصونها. وقال المطران حنا خلال صلاة أقيمت في كنيسة القيامة بالقدس المحتلة بعد لقائه صباح أمس وفداً من أبناء الكنيسة الأرثوذكسية الانطاكية في مدينة سان باولو البرازيلية وهم من أبناء الجالية السورية المقيمة هناك منذ عشرات السنين: «نرفع الصلاة من أجل سورية وإننا نعيش آلامها وجراحها ومعاناتها ونتضامن مع كل إنسان مكلوم ومع كل عائلة ثكلى ونعبر عن تضامننا وتعاطفنا مع هذا البلد الذي هو عنوان للقيم الحضارية والإنسانية والروحية والوطنية».
وأضاف: «أعلم أنكم في بلاد الاغتراب تفكرون بوطنكم الأم سورية ونحن نشاطركم هذا التفكير مع دعائنا وتمنياتنا بأن تتجاوز سورية هذه المحنة وأن تنتصر على المتآمرين عليها وعلى شعبها ووحدتها وحضارتها وثقافتها، وإن سورية قوية بكم وهي قوية بكل أحبائها المدافعين عنها». كما تجول المطران حنا مع الوفد الكنسي الاغترابي داخل كنيسة القيامة ومن ثم انطلقوا في مسيرة روحية في شوارع القدس العتيقة مروراً بطريق الآلام.
بدورهم أكد أعضاء الوفد أنهم يسيرون في طريق الآلام مع مخلصهم وفاديهم وهم يفكرون بآلام ومعاناة شعبهم على رجاء قيامة هذا الشعب وانتصاره على أعدائه.
واختتم المطران حنا لقاءه مع الوفد بمحاضرة تحت عنوان: «المغتربون العرب ودورهم في الدفاع عن قضايا الأمة».
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن