سورية

سماء المدينة تلتهب فوق رؤوس الدواعش.. والقضاء على 50 إرهابياً منهم…البرازي لـ«الوطن»: عملية استعادة تدمر سيقوم بها الجيش في الوقت المناسب

دمشق – الوطن –  حمص – نبال إبراهيم:

فيما أشعل سلاح الجو التابع للجيش العربي السوري مدينة تدمر والمناطق المحيطة بها فوق رؤوس الدواعش الذين دخلوها الأسبوع الماضي، ووصلت تعزيزات وتجهيزات عسكرية جديدة إلى أحد المواقع العسكرية الواقعة بريف حمص الشرقي وإلى المناطق الواقعة بريف المدينة، أكد محافظ حمص طلال البرازي، أن عملية استعادة مدينة تدمر والمناطق المحيطة بها من تنظيم داعش سيقوم بها الجيش والقوات المسلحة في الوقت المناسب.
وفي اتصال أجرته معه «الوطن» من دمشق قال البرازي: «في الوقت المناسب سيقوم الجيش العربي السوري باستعادة كل المناطق التي تم احتلالها ودخول داعش إليها»، مؤكداً أن الجيش في أفضل جاهزية ومستعد ويقوم بعمل عسكري بمحيط مدينة تدمر ويواجه العصابات المسلحة في منطقة الجزل وجبل شاعر ويستهدف تجمعات الإرهابيين على محور تدمر- السخنة وبمحيط تدمر لكن متى يكون هناك عمل عسكري لاستعادة تدمر فهذا الأمر تقدره القيادة قد يكون خلال أسبوع، وقد يكون خلال أسابيع»، مؤكداً وصول تعزيزات إلى أكثر من منطقة في شرقي المحافظة. على خط مواز نقلت وكالة «سانا» عن مصدر عسكري أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر أوكاراً وتجمعات لتنظيم داعش الإرهابي في محيط العامرية مطار تدمر السخنة بريف حمص الشرقي وقضى على العديد منهم. وأكد المصدر مقتل وإصابة أكثر من 50 إرهابيا من تنظيم داعش في سلسلة غارات نفذها سلاح الجو على أوكارهم في جباب حمد والشنداخية وأم صهيريج بريف حمص الشرقي.
وفي السياق أفادت مصادر محلية وأخرى تابعة للمعارضة ونشطاء، أن سلاح الجو نفذ أكثر من 20 غارة استهدفت مواقع حيوية للتنظيم داخل المدينة.
إلى ذلك ذكر مصدر عسكري في مدينة حمص للوطن: أن وحدة من الجيش العربي السوري بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبية والأهالي تصدت لمحاولات اعتداء وتسلل أعداد كبيرة من إرهابيي جبهة النصرة وما يسمى كتائب الفاروق وأهل السنة والجماعة وجيش التوحيد وفيلق حمص من قرية الغجر باتجاه أحراش بلدة كفرنان على اتجاه جبورين بريف مدينة الرستن شمالي حمص وبعد مواجهات عنيفة طالت لساعات تمكنت قوات الجيش والدفاع الشعبية من صد الهجوم وإيقاع أعداد من هؤلاء الإرهابيين قتلى ومصابين وإرغام الباقين على الانكفاء والتراجع.
وفي المقابل وحسب ما أفاد المصدر العسكري، فإن سلاح الجو التابع للجيش نفذ أمس سلسلة ضربات مركزة استهدف خلالها معاقل وأوكار التنظيمات الإرهابية المسلحة في قرية الفرحانية بريف بلدة تلبيسة بالريف الشمالي وفي قريتي كفرلاها وطلف بريف منطقة الحولة في ريف حمص الشمالي الغربي ما أسفر عن تدمير تلك المعاقل والأوكار وعدد من آليات الإرهابيين إضافة لمقتل وإصابة العديد من أفرادهم منهم من يحمل جنسيات غير سورية.
من جهة ثانية، قال مصدر مطلع في محافظة حمص لـ«الوطن»: إن أربع قذائف صاروخية سقطت في بلدة المخرم بريف حمص الشرقي أطلقها إرهابيون من محيط البلدة بهدف إيقاع إصابات بصفوف المدنيين إلا أنها لم تسفر عن شيء واقتصرت الأضرار على الماديات الطفيفة، في وقت أطلق إرهابيون عدة قذائف صاروخية أخرى باتجاه بلدة كفرنان سقطت في شوارع البلدة وبمحيطها ولم تسفر عن أي أضرار تذكر.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن