الأخبار البارزةشؤون محلية

23 مرشحاً يحملون الجامعية و75 امرأة بحماة … مواطنون: نعطي أصواتنا للمرشح المخلص لا المنافق!!

| حماة- محمد أحمد خبازي

أقفل باب الترشح لانتخابات مجلس الشعب في حماة، على 700 مرشح، بزيادة ملحوظة على الترشح لانتخابات المجلس في دورته التشريعية الأولى بالعام 2012، وبين المرشحين 75 امرأة.
فقد أكد المستشار سامر طرشة رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات، أن عدد المرشحين وصل إلى 700 منهم 23 من حملة الإجازة الجامعية، و75 امرأة في حين أن عدد المقاعد المحددة لمحافظة حماة في عضوية مجلس الشعب هو 22.
وقال: إن هذا الدور التشريعي سجل زيادة ملحوظة في أعداد المرشحين مقارنة مع الدور التشريعي الأول عام 2012 الذي بلغ فيه عدد المرشحين آنذاك 482 مرشحاً ما يدل على وعي المواطنين تجاه أهمية هذا الاستحقاق الوطني وانعكاساته في تحسن الأوضاع واستقرارها.
وأكد عدد من المواطنين أنهم لن ينتخبوا في هذه الدورة إلا المرشحين الذين يعرفون تمام المعرفة، أنهم من ذوي السمعة العطرة والكف النظيف، والجريئون ولا يخشون شيئاً في قول الحق، ولا يتنصلون من قضايا ناخبيهم جرياً وراء قضاياهم ومصالحهم الخاصة.
وأكد العديد من مواطني مدينة سلمية أنهم سينتخبون المرشح الذي يعمل على إعادة مياه الشرب المقطوعة عن مدينتــــــــــهم منذ 3/1/2016 حتى اليوم.
وقال وليد ومحمد ومنذر وإسماعيل ومخلص: لقد يئسنا من المسؤولين، لذلك سننتخب مرشحاً يعاني ما نعاني، ويقاسي ما نقاسي في مدينتنا من انقطاع مياه الشرب عنا، وتقاعس الجهات المعنية عن إيجاد حل جذري لأزمتنا.
وقال بسام فرحة وهو مدرس من الغاب: أتمنى ممن يريد تمثيلي في مجلس الشعب أن يكون الهدف الأساسي الذي يسعى إلى تحقيقه هو محاربة الفساد والفاسدين، وأن يكون قادراً على تحمل المسؤولية الموكلة إليه، لا أن يكون من أصحاب الخطب والمواعظ المؤقتة التي يستخدمها بعضهم للوصول إلى أهدافهم.
وقالت سلوى وهي موظفة من حماة: أريد من المرشحين أن يكونوا صادقين ومخلصين ولا يعدون بما لا يقدرون على تنفيذه.
وأما بالنسبة للمرشحات، أريد ممن تفوز منهن بالانتخابات أن تناصر قضايانا كنساء، وتعمل على تعديل بعض المواد في قانون الأحوال الشخصية التي تقيد بعض حقوق المرأة وبخاصة في منح الجنسية السورية لأولادها.
وقال المواطنون ملهم ومفيد وناصر: لن ننتخب إلا المرشح الحقيقي المخلص لوطنه وللناس لا المنافق، فقد ترشح الكثير ممن يودون تبييض أخلاقهم قبل أموالهم التي جنوها من المتاجرة بالوطن، وإذا كان الدستور والقانون يسمحان لهم بالترشح فنحن لن نسمح لهم بالوصول إلى المجلس.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن