الأولى

مواطنون يريدونهم مخلصين لا منافقين.. وغداً البت بطلباتهم … المرشحون إلى مجلس الشعب عيونهم على القوائم.. والمنافسة ستبدأ

| دمشق – محمد منار حميجو – حماة – محمد أحمد خبازي – درعا – الوطن

تنتهي غداً المهلة التي حددتها اللجنة العليا للانتخابات للبت بقانونية طلبات المرشحين والبالغ عددها 11341 طلباً على أن تبدأ بعد ذلك تقديم الطعون من المرشحين المرفوضة طلباتهم لتبت فيها اللجان القضائية الفرعية خلال ثلاثة أيام من تاريخ تقديمها ولتبدأ بعد ذلك الحملات الانتخابية بين المرشحين.
وأعلن رئيس اللجنة العليا هشام الشعار الأربعاء الماضي أن مهلة البت بالطلبات تبدأ الخميس وتستمر خمسة أيام لتنتهي يوم الإثنين في السابع من الشهر الحالي.
وبلغ عدد الطلبات المقبولة في دمشق وريفها حتى ظهر أمس أكثر من 800 طلب على أن يبت بجميع الطلبات اليوم وغداً والبالغ عددها 1805 طلبات ترشح إلى عضوية مجلس الشعب.
وسجلت لجنة قبول الترشحات بريف دمشق خمسة اعتراضات مقدمة من مواطنين رفضت طلبات ترشحهم وانسحاب اثنين من الترشح بعد تقديم طلباتهما.
وأكد رئيس اللجنة القضائية الفرعية بمحافظة حماة سامر طرشة أن نحو 23 من حملة الإجازة الجامعية قدموا طلبات ترشحهم من أصل 700 طلب، مشيراً إلى أن عدد النساء المرشحات بلغ 75 امرأة يتنافسون على 22 مقعداً، في حين بلغ عدد حملة الإجازة الجامعية من المرشحين في درعا 109 من أصل 321 مرشحاً.
واستطلعت «الوطن» آراء العديد من المواطنين في المحافظة فاتفق العديد منهم أنهم لن ينتخبوا إلا المرشح الحقيقي المخلص لوطنه وللناس لا المنافق، قائلين: لقد ترشح الكثير ممن يجب تبييض أخلاقهم قبل أموالهم التي جنوها من المتاجرة بالوطن، وإذا كان الدستور والقانون يسمحان لهم بالترشح فنحن لن نسمح لهم بالوصول إلى المجلس.
في الغضون أكدت مصادر مختصة أن هناك الكثير من المواطنين من أبناء المناطق الساخنة يرغبون بالإدلاء بأصواتهم لاختيار ممثلين لهم إلى مجلس الشعب، مشيرة إلى أن هناك الكثير من التهديدات من المجموعات المسلحة وخاصة في بعض مناطق ريف حماة ومحافظة إدلب والرقة بعدم السماح لهم للإدلاء بأصواتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن