شؤون محلية

جزاء مثيرة للجدل تنقذ ليفربول

تواصلت أمس مباريات المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز، فلعب في وقت مبكر ليفربول بضيافة كريستال بالاس، وانتزع ليفربول فوزاً صعباً بفضل ركلة جزاء مثيرة للجدل نفذها البديل بينتيكي في الوقت بدل الضائع، وكان النادي المستضيف أخذ الأسبقية مطلع الشوط الثاني ثم طرد ميلنر من ليفربول، ولكن العزيمة والإصرار والروح القتالية والأخطاء الفردية التي ارتكبها كريستال بالاس منحت ليفربول هدف التعادل عن طريق فيرمينيو ثم هدف الفوز كما أسلفنا ليبقى ليفربول ضمن دائرة الصراع على مركز مؤهل لدوري الأبطال لوصوله للنقطة الرابعة والأربعين مع مباراة مؤجلة، وللعلم فإنها كانت المرة الأولى التي يحقق فيها ليفربول ثلاثة انتصارات متتالية في الدوري بعهد المدرب الألماني يورغن كلوب.
ولعب في وقت متأخر مانسشتر يونايتد مع مضيفه بروميتش، وكان ليستر سيتي قد عزز صدارته بفوزه في المباراة المتأخرة يوم السبت على مضيفه واتفورد بهدف مقابل لا شيء سجله الجزائري رياض محرز في الشوط الثاني، ليحلق ليستر بالصدارة برصيد 60 نقطة متقدماً بفارق خمس نقاط عن ملاحقه توتنهام الذي تعادل مع ضيفه آرسنال بهدفين لهدفين في قمة مباريات المرحلة.
في الملاعب الألمانية لعب في وقت متأخر يوم السبت دورتموند مع ضيفه بايرن ميونيخ وانتهت المباراة كما بدأت، ليحافظ البافاري على فارق النقاط الخمس التي تفصله عن دورتموند، وبالتالي يتقدم خطوة جديدة نحو الحفاظ على اللقب.
في الدوري الإيطالي استطاع نابولي العودة إلى سكة الانتصارات على حساب ضيفه كييفو يوم السبت بثلاثة أهداف لهدف واحد وارتقى للصدارة، وأمس نزل اليوفي المتصدر ضيفاً على أتلانتا واستطاع العودة فائزاً بهدفين ليستعيد القمة بفارق ثلاث نقاط، وعلى غير المتوقع خسر ميلان بأرض ساسولو بهدفين دون رد، وهي الخسارة الأولى لميلان في المباريات العشر الأخيرة محققاً الفوز في نصفها مقابل أربعة تعادلات.
وجرت في وقت متأخر مباراة الإنتر وضيفه باليرمو، حيث الفوز وحده يبقي الانتر في جو السباق على اللقب.
أما في الدوري الإسباني فلعب أمس برشلونة مع مضيفه إيبار وانتهت بفوز برشلونة بأربعة أهداف نظيفة سجل اثنين منها ميسي ليحافظ على الصدارة واصلاً للنقطة الثانية والسبعين.
في الدوري الفرنسي تعادل سان جيرمان مع ضيفه مونبلييه دون أهداف ضمن المرحلة 29 يوم السبت ليعجز الباريسي عن الفوز في مباراتين متتاليتين للمرة الأولى هذا الموسم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن