شؤون محلية

فلاحو حماة وإدلب: سننتخب مرشحاً يعرض قضايانا بجرأة

| حماة- محمد أحمد خبازي

أكد فلاحو حماة وإدلب أنهم سينتخبون المرشح الجريء الذي ينقل هموم الفلاحين ومشكلاتهم إلى مجلس الشعب المرتقب، وللجهات العليا في الدولة، لتشجيعهم على الزراعة والتشبث بالأرض من خلال زراعتها والإقامة فيها، بعد تأمين مستلزمات العملية الزراعية لهم.
الدكتور هيثم جنيد رئيس اتحاد فلاحي حماة أكد أن الانتخابات في هذه الظروف إنجاز كبير وإثبات للعالم أجمع أن الدولة السورية موجودة، فهي تحارب الإرهاب بسواعد جيشنا الباسل من جهة، وتحقق جميع الإنجازات السياسية من جهة أخرى، وقال: سننتخب المرشح الذي يهتم بأمور الفلاحين ومشكلاتهم.
وأكد غالب الرحمون عضو المكتب التنفيذي لاتحاد فلاحي حماة، أن جميع الفلاحين يعولون على الفائزين بانتخابات مجلس الشعب أن ينقلوا همومهم بكل أمانة لحل مشكلاتهم لدى الجهات المعنية لمعالجتها، وسينتخب الفلاحون المرشح الأجدر ذا السمعة الحسنة الذي سيمثل صوت الفلاح في البرلمان.
ويؤكد محسن صالح وهو عضو مكتب تنفيذي أيضاً، أن حماة محافظة زراعية متعددة الإنتاج لذلك يطلب من كل الذين سيمثلون الفلاحين أن يكونوا على قدر المسؤولية وأن يطرحوا جميع الأمور الأساسية والجوهرية التي تدفع عجلة التنمية الزراعية بقوة إلى الأمام، وخاصة المتعلق منها بزراعة المحاصيل الإستراتيجية، وأن يتبنوا مشاريع قرارات تناسب الأسعار مع كلفة الإنتاج الأمر الذي يساعد الفلاح ويشجعه على الزراعة، فالفلاح يعشق أرضه ويتفانى بالعمل بها رغم كل الصعوبات التي تعترضه.
واستبشر الفلاح إبراهيم عباس خيراً بالدور التشريعي القادم راجياً أن تكون أفعال المرشحين الفائزين أكثر من أقوالهم، مؤكداً أنه سيعطي صوته لمن يثق أنه الأنسب لأن بعض مرشحي الدور التشريعي الأول خذلوا الفلاح ولم يوصلوا صوته بأمانة وصدق.
وبين الفلاح آصف أحمد أنه سيختار المرشح الذي يحرص في بيانه الانتخابي على حقوق الفلاحين والذي يقدم هموم وأوجاع الفلاح بصدق ويعمل على المطالبة بزيادة كميات المازوت للأغراض الزراعية وإحداث آلية جديدة لتسويق المنتجات الزراعية.
ويؤكد رئيس اتحاد فلاحي إدلب محي الدين دادا أن فلاحي محافظة إدلب سيدلون بأصواتهم من خلال صناديق الاقتراع الموجودة في محافظات حماة وحلب واللاذقية.
وأنهم يعلقون آمالاً كبيرة على مرشحي مجلس الشعب للدور التشريعي الثاني، لإيصال مشكلات وهموم الفلاحين ومربي الثروة الحيوانية في محافظة إدلب إلى قبة البرلمان، وخاصة المرتبط منها بالخدمات الزراعية ومستلزمات الإنتاج وتربية الحيوان، وأيضاً لعب دور أساسي في المصالحات الوطنية في المرحلة المقبلة على مستوى محافظة إدلب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن