الأولى

50 امرأة ترشحن بالقنيطرة.. وفلاحو إدلب يبحثون عن «الجريئين» … حملات النواب الانتخابية بدأت على «فيسبوك»!!

| حماة – محمد أحمد خبازي – السويداء – عبير صيموعة – دمشق – القنيطرة – الوطن

أكد رئيس لجنة قبول طلبات الترشح في دمشق وائل عبيد أنه سيتم الإعلان عن القوائم النهائية الخاصة بقبول طلبات المرشحين المقدمة اليوم، موضحاً أن اللجنة ستقبل الطعون من المرشحين المرفوضة طلباتهم مباشرة وستبت اللجنة القضائية الفرعية فيها خلال ثلاثة أيام من تاريخ تقديمها.
وفي وقت بدأ بعض المرشحين الإعلان عن حملتهم الانتخابية عبر صفحاتهم الخاصة عبر فيسبوك، اعتبر عبيد أن هذا الأمر مخالفة قانونية، مبيناً أنه لا يجوز لأي مرشح أن يعلن عن حملته الانتخابية قبل الإعلان عن القوائم النهائية.
وأضاف عبيد: إنه من حق كل مرشح سواء كان مستقلاً أو ينتمي إلى أي حزب أن يخوض الحملة الانتخابية إما بشكل فردي أو بقوائم جماعية ما دام القانون أعطاه هذا الحق، إلا أن ذلك يجب أن يتم بعد إعلان القوائم وتحديد بدء الحملة الانتخابية من اللجنة القضائية العليا.
وفي السياق اتفق فلاحو حماة وإدلب على انتخاب المرشح الجريء الذي ينقل هموم الفلاحين ومشكلاتهم إلى المجلس، وللجهات العليا في الدولة، لتشجيعهم على الزراعة والتشبث بالأرض، بعد تأمين مستلزمات العملية الزراعية لهم.
وقال رئيس اتحاد فلاحي إدلب محي الدين دادا لـ«الوطن»: إن فلاحي المحافظة سيدلون بأصواتهم من خلال صناديق الاقتراع الموجودة في محافظات حماة وحلب واللاذقية، مشيراً إلى أنهم يعلقون آمالاً كبيرة على المرشحين، لإيصال مشكلاتهم وهمومهم ومشكلات مربي الثروة الحيوانية.
وتجاوز عدد المرشحين الذين يحملون الشهادات الجامعية في دمشق وريفها أكثر من 800 مرشح من أصل 1800 ما يدل على الإقبال الكبير من حاملي الشهادات الجامعية إلى الترشح.
وفي القنيطرة بلغ عدد النساء المرشحات ولأول مرة 50 امرأة من أصل 240 مرشحاً ما يدل على إقبال كبير من أبناء المحافظة الذين سيتنافسون على 5 مقاعد فقط.
ودعا عضو مكتب المحافظة عبد اللـه الزوري جميع المواطنين للمشاركة الفاعلة في العملية الانتخابية واختيار من يمثلهم من الكوادر الكفوءة والقادرة على تحمل المسؤولية، منوهاً بدور الندوة في التعريف بالانتخابات وشرح معاني ودلالات التجربة الديمقراطية.
وفي السويداء بلغ عدد المرشحات أكثر من 40 مرشحة من أصل 263 مرشحاً بينهم 87 موظفاً و27 حاصلين على الشهادة الابتدائية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن