الأولى

نصر اللـه: إخفاق رهانات أعداء سورية بسقوطها جعلهم يغضبون أكثر

| وكالات

أكد الأمين العام لحزب اللـه حسن نصر اللـه أن جميع أعداء الشعب السوري وفي مقدمتهم النظام السعودي بنوا حساباتهم على أن سورية خلال شهرين ستسقط في أيديهم، لافتاً إلى أن آمالهم خابت وفشلوا وسقطت رهاناتهم بعد خمس سنوات وأصبحت سورية في مكان آخر وهذا ما جعلهم يغضبون أكثر.
وشدد نصر اللـه خلال كلمة متلفزة له أمس على أن من يواجه إرهاب النظام السعودي في سورية هو المدافع الحقيقي عن المصالح الوطنية اللبنانية، متسائلاً: لو لم تصمد سورية بوجه تنظيمي داعش وجبهة النصرة وغيرهما من التنظيمات الإرهابية ما الذي كان حل بلبنان وشعبه؟
وبين الأمين العام لحزب اللـه أن وقوف المقاومة إلى جانب الشعب السوري ضد التنظيمات الإرهابية كان الحد الأدنى من الواجب «وقرارنا هذا كان بإرادتنا ووعينا ولم يأمرنا أحد به».
وجدد نصر اللـه تأكيد خيار المقاومة معتبراً أنه «لو انتظرنا كلبنانيين إستراتيجية عربية موحدة لكانت إسرائيل ما زالت تحتل أرضنا» ومنوهاً بوقوف سورية وإيران إلى جانب المقاومة أمام حالة الخذلان التي تعيشها كثير من الأنظمة العربية.
وأشاد نصر اللـه بردود الفعل «الشعبية وبعض الرسمية على القرارات المتعسفة» بتسمية حزب اللـه «منظمة إرهابية»، لافتاً إلى أن غضب النظام السعودي اليوم سببه ما لحق به من إخفاق في سورية واليمن والبحرين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن