شؤون محلية

تأخر صدور النتائج في كلية الحقوق بدمشق.. تقصير.. إهمال.. والطالب ينتظر! … زينو لـ«الوطن»: إحالة كل أستاذ مقرر لا ينشر سلالم التصحيح إلى مجلس تأديب

| فادي بك الشريف

اشتكى طلاب كلية الحقوق بجامعة دمشق من تأخير صدور نتائج المقررات الامتحانية حتى تاريخه، ، حيث مضى حسب ما أكدوه لـ«الوطن» شهران على نهاية العملية الامتحانية، وحتى تاريخه أكثر من (35) مقرراً لم تصدر نتائجها، مشيرين إلى وجود إهمال وتقصير بحقهم وعدم مراعاة لوضعهم والسؤال: هل يعقل أن يبقى المقرر نحو 40 لـ50 يوماً في قسم الامتحانات دون أن تصدر نتائجه؟
ومن المقررات التي طال إصدارها وانتظارها من الطلاب وتجاوزت الحد المعقول بدءا من يوم تقديمها حتى يوم أمس هي: الشريعة الإسلامية س1 ف2 – (56) يوماً، القانون الدستوري س1 ف1 – (54) يوماً، والقانون الإداري س2 ف2 – (53) يوماً، والقانون المدني س2 ف1 – (45) يوماً، وأصول المحاكمات المدنية س3 ف2 – (42)، والجنسية س4 ف1 – (41) يوماً.
وطالب الطلاب بحل هذه المشكلة، إضافة إلى نشر سلم تصحيح لجميع المقررات بعد انتهاء امتحان المقرر في لوحة الإعلانات، والإسراع بإصدار النتائج الامتحانية، ونشر النتائج الامتحانية عبر الموقع الرسمي للكلية وتفعيله بشكل دائم، وحل مشكلة نسب النجاح المتدنية في بعض المقررات التي يتوقف عليها تخرج الآلاف كمقرر أصول المحاكمات المدنية ف1 الذي صدر سابقا بنسبة نجاح بلغت 14 % فقط، ومسألة الروتين في تقديم أي طلب، فعلى سبيل المثال طلب كشف علامات يحتاج لـ(20) يوماً وربما أكثر.
علما أنه تعددت الشكاوى بكثرة بصدد تأخر إصدار النتائج وأن أغلب المقررات مؤتمتة ولا تحتاج لهذا الوقت الزمني لإصدار النتائج وهذا يدل على إهمال واضح من الإدارة في التأخر بإصدار النتائج، علما أنه تم تقديم آخر مقرر في تاريخ 14/2/2016.
وعن هذا الموضع أكد نائب رئيس جامعة دمشق للشؤون الإدارية وشؤون الطلاب الدكتور أمجد زينو في تصريح لـ«الوطن» أنه ستتم متابعة الموضوع على الفور مع إدارة الكلية وتسريع إصدار النتائج.
وعما يخص شكاوى الطلاب حول عدم نشر البعض لسلالم التصحيح، بين زينو أن مجلس جامعة دمشق اتخذ قراراً بإحالة كل استاذ مقرر لم ينشر سلالم التصحيح إلى مجلس تأديب وتفرض العقوبة اللازمة بحقه.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن