الأولى

رحبت بتغييرات في توجهات دي ميستورا والمجتمع الدولي تجاه الحل في سورية … شعبان: «الخطة ب» لا تعدو كونها «تهديداً وإبرازاً للعضلات»

أكدت المستشارة الرئاسية بثينة شعبان أن الهدنة والمفاوضات تجري على وقع الميدان، معتبرة أن صمود الجيش والشعب السوري والأصدقاء والحلفاء هو الضامن الوحيد للتوجه إلى حل سياسي.
وفي لقاء مع قناة «المنار» اللبنانية أمس تحدثت شعبان عن خارطة الطريق التي سيحملها الوفد الحكومي إلى جنيف مبينة أنه ومنذ «جنيف2 بداية 2014 طرحنا خطة متكاملة لحل سياسي تبدأ بمكافحة الإرهاب والحوار السوري السوري»، مشددة على «عودة الأمن والأمان ووحدة أراضي سورية ووحدة الشعب السوري».
وحول موقف المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا أكدت شعبان: «أنه ومنذ فترة هناك تغيير ليس فقط في توجهاته وإنما في التوجه الدولي لحل الأزمة وهذا سببه الميدان والصمود والتضحيات التي قدمها الشعب السوري»، معتبرة أن التقارب الروسي الأميركي «عامل مهم» انعكس على موقف دي ميستورا.
وحول الهدنة في سورية بينت أن «أهم شيء فيها أنها توفر المجال لمن غرر به وحمل السلاح للعودة إلى حضن الوطن»، معتبرة أن الحديث عن «خطة ب» لا يعدو كونه «نوعاً من التهديد وإبراز العضلات».
وأكدت شعبان أن «إعلان الانتخابات استحقاق وواجب دستوري للشعب السوري لا يستطيع أي أحد إيقافه».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن