الأولى

نواب الشعب: إنتاج معمل خاص في يوم يعادل ما ينتجه القطاع العام كله في شهر!! … طعمة: ألف مليار ليرة خسارة قطاعي الصناعة العام والخاص

أعلن وزير الصناعة كمال الدين طعمة أن خسائر الصناعة بقطاعيها العام والخاص بلغ ألف مليار ليرة نصفها للعام، على حين شكك نواب في مجلس الشعب بهذه الأرقام، معتبرين أنها متواضعة جداً ولا تشكل شيئاً من قيمة الخسائر الحقيقية.
وفي جلسة المجلس أمس رأى نواب أن دعم الوزارة للصناعيين دون المستوى المقبول، ولاسيما أن لهذا الدعم أسبابه الموضوعية والذاتية، وخاصة بعد سرقة وتدمير الكثير من المعامل، مطالبين أن تكون هناك رؤية موضوعية لمساعدة الصناعيين والقطاعات الإنتاجية الفعالة الداعمة للاقتصاد وقوة الليرة.
وطالب نواب آخرون وزير الصناعة بأن تكون هناك خطة وطنية بإعادة هيكلة القطاع العام ليصبح قوياً، مضيفين: «إن معملاً واحداً من القطاع الخاص ينتج في يوم واحد ما ينتجه القطاع العام كله في شهر»!!
بدوره رد وزير الصناعة على الانتقادات الموجهة لوزارته بقوله: إن الوزارة أعادت تأهيل 20 شركة متضررة بشكل جزئي لكونها لا تحتاج إلى مبالغ مالية كبيرة، مؤكداً حرصها على إعادة تأهيل بعض الشركات والمعامل التي تعرضت للتخريب والدمار جراء إرهاب التنظيمات المسلحة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن