شؤون محلية

لا اعتراضات ولا انسحابات في حماة

| حماة – محمد أحمد خبازي

أكد المستشار سامر طرشا رئيس اللجنة القضائية الفرعية لانتخابات مجلس الشعب بحماة، أن أيّاً من المرشحين لانتخابات الدور التشريعي الثاني لمجلس الشعب لم يتقدَّم بأي اعتراض حتى الساعة، وكذلك لم ينسحب أي منهم.
فقد عملت اللجنة بشكل جيد ومهنية عالية، خلال تدقيق طلبات المرشحين، وكانت ترد كل طلب مخالف خلال أيام التقدم، وكان المرشحون يستدركون النواقص في طلباتهم ويسارعون إلى التسجيل مجدداً .
وقد أكدت نساء حماة أنهن سيشاركن في الانتخابات، وسيمنحن أصواتهن لمرشحات لزيادة عدد النساء في المجلس، فوجود المرأة تحت قبة المجلس يعكس حضارية المجتمع السوري وحيويته واحترامه للقانون.
فقد أكدت الدكتورة الصيدلانية ريما فؤاد الريس أن المشاركة ستكون كثيفة في الانتخابات لاختيار المرشح المناسب وتفويت الفرصة على بعض الوجوه المكررة في المجلس، والتي لم تثبت حضورها أو فاعليتها على صعيد عكس صوت المواطن.
وقالت: من الأهمية القصوى توسيع تمثيل المرأة في مجلس الشعب، فالمرأة أثبتت قدرتها على تحمل المسؤولية وجدارتها، بدليل مشاركتها في صد العدوان الذي يشن على سورية، ووجود المرأة تحت قبة البرلمان يعكس حضارة المجتمع والقانون السوري، وتمثيلها في البرلمان هو تمثيل للصوت النسائي وتكريم ووفاء لعطاءات المرأة السورية وتضحياتها خلال سنوات الأزمة.
وقالت نجوى وهي ربة منزل: إن المشاركة الواسعة في الاستحقاق الدستوري القادم تعني تحدي الظروف الراهنة والحرب الإرهابية، وتشكل فرصة لتعبير المواطنين من مختلف شرائح المجتمع عن رأيهم، وانتخاب مرشحين أكثر كفاءة وقدرة واهتماماً بنقل معاناتهم وآمالهم وطموحاتهم.
وأنا سأعطي صوتي للمرشحات لزيادة عددهن في المجلس، لأنهن جديرات بذلك، وهن أفضل من العديد من المرشحين الذين يرشحون أنفسهم للمرة الثانية!!.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن