الأولى

ممثل «حميميم للمصالحة»: مهمتنا الحد من الصراع المسلح

| القنيطرة – الوطن

أكد ممثل مركز التنسيق الروسي في قاعدة حميميم أن دخول اتفاق «وقف العمليات القتالية العدائية» حيز التنفيذ «يحقق المزيد من المصالحات الوطنية، وبالتالي القضاء على الذين جاؤوا للحرب بسورية»، داعياً «المخطئين من الشعب السوري للعودة إلى حضن الوطن لأنه يكفي إراقة الدماء».
ولفت الضابط الروسي خلال لقاء مصالحة في مدينة البعث بالقنيطرة إلى أن «المهمة الأساسية لعملهم هي عودة الحياة الطبيعية إلى الشعب السوري والعمل على المصالحات الوطنية والحد من الصراع المسلح»، مشدداً أنه «على الجميع إلقاء السلاح والعودة لحضن الوطن»، مشدداً على أن «المصالحات الوطنية أثبتت جدارتها وهي فعالة وأن الحكومة الروسية والقادة العسكريين جاؤوا لمساعدة الشعب السوري وليعم السلام» في سورية. وأعرب الضابط الروسي عن أمله في أن تخطو جميع قرى المحافظة باتجاه المصالحة وفتح كل الطرق ووصول المساعدات إلى المحتاجين وعودة المهجرين.
من جانبه، ثمن محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر موقف روسيا وتقديمها الدعم لسورية في المحافل الدولية والمساعدات الإنسانية والعسكرية، مؤكداً أن «كل حبة تراب بالمحافظة تشهد علاقات الأخوة والصداقة القديمة الجديدة بين سورية وروسيا».
وخلال اللقاء كان من بين أبرز مطالب الحضور فتح الطريق باتجاه قرى جنوب المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن