سورية

التنظيمات المسلحة تخرق مجدداً الهدنة في أرياف حماة والجيش يدك مواقع وتحركات داعش و«النصرة»

| حماة – محمد أحمد خبازي

خرقت التنظيمات المسلحة في ريف حماة، التي أعلنت فيها المصالحة الوطنية قبل أيام، الهدنة المتأتية عن اتفاق وقف العمليات القتالية العدائية وتلك المصالحة، بشنها هجمات عنيفة على بعض النقاط العسكرية، وبإطلاقها العديد من القذائف الصاروخية على مدينة السقيلبية وعدة قرى بسهل الغاب الغربي، وأعلنت صراحة على صفحاتها في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، تمسكها بقتال الجيش العربي السوري حتى (النصر!!) كما ادَّعت!!.
في الأثناء، استهدف طيران الجيش الحربي ومدفعيته تحركات تلك التنظيمات وتجمعاتها في العديد من القرى والمواقع، ما كبَّدها خسائر فادحة بالأرواح والعتاد.
فقد أطلقت تلك المجموعات المتمركزة في قلعة المضيق، قذائف صاروخية على العديد من قرى ريف حماة الغربي، ومنها بلدة عين الكروم، وعلى مدينة السقيلبية واقتصرت الأضرار على الماديات. وهاجمت تلك المجموعات صباح أمس أيضاً، حواجز المغير وتلة بريديج، فتصدى لها عناصر الجيش في تلك المواقع وردوها على أعقابها خائبة بعد قتل وجرح العديد من العناصر المسلحة في تلك المجموعات. ونقلت وكالة «سانا» للأنباء، عن مصدر في قيادة شرطة حماة، بأن «التنظيمات الإرهابية المنتشرة في كفرنبودة وجبل شحشبو استهدفت بـ7 قذائف صاروخية مدينة السقيلبية» الواقعة على بعد 48 كم شمال غرب مدينة حماة على الحدود الإدارية المتاخمة لريف إدلب الجنوبي.
وأشار المصدر إلى أن القذائف الصاروخية «تسببت بإصابة 3 أشخاص وإلحاق أضرار مادية كبيرة بالأحياء السكنية».
إلى ذلك أغار الطيران الحربي السوري على تجمعات وتحركات للمسلحين في كفر نبودة وما حولها، وفي قريتي شحشبو والهبيط بريف حماة الشمالي. واستهدف الجيش براجمات صواريخه تحركات المسلحين في قرية الحواش في سهل الغاب الغربي، ما أدى إلى مصرع العديد منهم.
وفي ريف سلمية الغربي دكت مدفعية الجيش بعد عصر أمس، تجمعات لعناصر التنظيمات المسلحة على محور السطحيات عيدون وحققت إصابات مباشرة فيهم.
كما أغار الطيران الحربي على تحركات تنظيم داعش المدرج على اللائحة الأممية للتنظيمات الإرهابية في ريف سلمية الشرقي، وتحديداً في قرى أبو دالي وسوحة وعقيربات وجنى العلباوي وقسطل الوسطاني وجب الريان، ما أدى إلى مقتل أكثر من 20 مسلحاً من داعش.
وقضى الجيش يوم الجمعة الفائت على 57 مسلحاً من تنظيمي جبهة النصرة وداعش الإرهابيين، ودمر أوكارا وآليات وأسلحة وذخيرة لهم في ريفي حماة الشرقي والشمالي الغربي.
حيث أحبطت وحدات من الجيش محاولة مسلحين من «النصرة» التسلل من بلدة كفرنبودة والهبيط والبانة إلى مناطق تل الصخر والحماميات والمغير وبريدج بريف حماة الشمالي الغربي، وخاضت معها اشتباكات عنيفة، وقتلت خلالها 37 مسلحاً، ودمرت 4 عربات مزودة برشاشات ومدفع هاون.
وفي ريف سلمية الشرقي دمر الطيران الحربي أوكاراً وتجمعات لمسلحي داعش، وقضى على أكثر من 35 من عناصر التنظيم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن