سورية

القاهرة: نكثف الاتصالات لحل الأزمة السورية

| وكالات

أعلن مسؤول الملف العربي في وزارة الخارجية المصرية نزيه النجاري أن بلاده ستقدم الدعم للسوريين لتحقيق تطلعاتهم وأهدافهم بحل سياسي لصعوبة الحل العسكري.
وأشار النجاري في تصريحات له أمس الأول، وفق ما نقل موقع «اليوم السابع» الإلكتروني، إلى تنفيذ اتفاق وقف الأعمال القتالية منذ أسبوعين، مؤكداً أن مصر تكثف اتصالاتها مع أميركا وروسيا والدول الشقيقة لحل الأزمة السورية. ومن المقرر أن يزور سامح شكري روسيا هذا الأسبوع للتباحث مع نظيره الروسي سيرغي لافروف بشأن الأزمة السورية بشكل خاص. وتتعاون الدولتان مع بعضهما من أجل تنفيذ القرار الدولي (2254) القاضي بتمثيل المعارضة في المحادثات السورية السورية، بأوسع طيف سياسي ممكن، على أن يضم وفد المعارضة، إلى جانب ممثلي «منصة الرياض» (الهيئة العليا للمفاوضات)، ممثلين عن منتدى موسكو واجتماع القاهرة للمعارضة السورية. وأعلن «مجلس سورية الديمقراطية» أنه يضم القوى والشخصيات المحسوبة على هاتين المنصتين، وطالب بتمثيله على قدم المساواة مع «وفد الرياض»، في المحادثات. إلا أن الأمم المتحدة اكتفت بدعوة شخصيات من منتدى موسكو واجتماع القاهرة بشكل شخصي، وبصفة استشارية، لا كمفاوضين أسوة بالدعوة التي وجهتها لـ«الهيئة العليا».
وأشار المسؤول المصري إلى أن الأمل يحدو السوريين من أجل حل أزمة بلادهم، ووصول المساعدات الإنسانية، لافتاً إلى أن المساعدات بدأت تصل كجزء من اتفاق فيينا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن