رياضة

الباريسي بطل الدوري الفرنسي

توج باريس سان جيرمان بطلاً للدوري الفرنسي قبل ثماني مراحل من النهاية إثر فوزه المتوقع أمس على مضيفه تروا بتسعة أهداف نظيفة سجل أربعة منها زلاتان إبراهميوفيتش رافعاً رصيده إلى سبعة وعشرين هدفاً بأعلى لائحة الهدافين، ومنافساً بشدة على لقب الحذاء الذهبي الأوروبي لهذا الموسم.
وبموجب الفوز رفع سان جيرمان رصيده إلى 77 نقطة بفارق 25 نقطة عن موناكو الثاني وليحتفظ الباريسي باللقب للمرة الرابعة على التوالي، ومن ثم تتواصل طموحاته للفوز بكل الألقاب الفرنسية المتاحة كما حصل في الموسم الماضي، بل إن الطموحات أكبر من ذلك وتتمثل بالقبض على اللقب الأوروبي الكبير، حيث الفريق وصل إلى الدور ربع النهائي عن جدارة واستحقاق بعدما فاز على تشلسي ذهاباً وإياباً بهدفين لهدف.

مفاجأة إنكليزية
في مسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي تواصلت المفاجآت فكان الضحية هذه المرة فريق آرسنال الذي خسر بأرضه أمام ضيفه واتفورد بهدفين مقابل هدف واحد بعد مباراة كان فيها آرسنال الطرف الأفضل ولكنه أهدر العديد من الفرص السهلة فوجد نفسه متأخراً ولم يستطع إلا تقليص الفارق، وبذلك يخرج آرسنال من مسابقة الكأس قبل ساعات من الموعد الصعب بمواجهة برشلونة في دوري أبطال أوروبا، واختتمت مباريات ربع نهائي الكأس في وقت متأخر أمس بين اليونايتد وويستهام.

تقدم روما
في الدوري الإيطالي تعثر ميلان بأرض كييفو صفر/صفر في الوقت الذي واصل فيه روما نتائجه الإيجابية ففاز بأرض أودينيزي بهدفين لهدف وهو الفوز الثامن على التوالي للذئاب وهكذا يبقى القياصرة ضمن دائرة الصراع على اللقب بغض النظر عن تحليق اليوفي، ولكن يبدو أن روما وجد نفسه محلياً مع المدرب سباليتي.
وفي بقية المباريات تغلب جنوا على تورينو 3/2، وتعادل فيورنتينا مع فيرونا بهدف لمثله، وفاز كاربي على فرزنيوني بهدفين لهدف، ولعب في وقت متأخر باليرمو مع نابولي.
في أبرز مباريات الدوري الأوروبي هذا اليوم يتقابل ليستر سيتي متصدر الدوري الإنكليزي مع ضيفه نيوكاسل يونايتد انطلاقاً من العاشرة، ومعلوم أن ليستر يتصدر بـ60 نقطة بينما نيوكاسل يحتل المركز التاسع عشر برصد 24 نقطة، والمباراة هي الأولى لمدرب نيوكاسل الجديد رافا بينيتيز الذي تأمل جماهير نيوكاسل أن يسير بها إلى شاطئ الأمان، وهو الشرط الأساسي كي يبقى في منصبه الموسم المقبل.
ليستر يبدو بوضعية مثالية وأكد مدربه رانييري أن الجزائري رياض محرز سيكون جاهزاً للمباراة وهذا يعطي دفعة معنوية للنادي الأزرق الذي تكبر طموحاته مرحلة بعد أخرى للفوز باللقب.
في الدوري الإسباني جرت مباراة مبكرة ظهر أمس استطاع من خلالها نادي ليفانتي ترويض ضيفه فالنسيا بهدف مقابل لا شيء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن