رياضة

هادي درويش لـ«الوطن»: فريق الجيش كان الأفضل ولقب الدوري لم يحسم بعد

تركت الخسارة المؤلمة والقاسية لسلة نادي الوحدة أمام الجيش الكثير من إشارات الاستفهام لدى عشاق ومحبي الفريق، وراح البعض يطلق اتهاماته جزافاً متهماً الإدارة بالتقصير، والبعض الآخر وجد أن الخسارة سببها الجهاز الفني، على حين وجد البعض أن لاعبي الفريق لم يكونوا رجالاً بالملعب وافتقدوا الروح القتالية التي عرفوا فيها بلقاءاتهم مع الجيش بالتحديد.
«الوطن» ومن إيمانها العميق بإماطة اللثام عن خفايا هذه الخسارة التقت مدرب الفريق هادي درويش الذي تحدث بكل شفافية وصراحة عن أسباب هذه الخسارة عبر الحوار التالي:

ما سبب هذه الخسارة القاسية لسلة الوحدة أمام الجيش؟
نحن بدأنا بداية مقبولة لكن بالشوط الثاني لم نوفق هجومياً ما أدى إلى إحباط لدى لاعبي الفريق، والخسارة واردة في عالم كرة السلة.

لماذا لم تستطع مسك زمام الأمور ووضع حد لانهيار الفريق؟
بصراحة لم أستطع أن أمسك بزمام الأمور، والسبب يكمن في صف البدلاء الذي يضم لاعبين صغار السن، وعندما تقوم بتغييرات كبيرة بمراكز الفريق من المؤكد أن يؤثر في مستوى الفريق، على عكس فريق الجيش الذي يضم دكة بدلاء جيدة بمستوى اللاعبين الأساسيين.

هل فاز الجيش لأنه الأفضل أم لأن الوحدة كان في مستوى سيئ؟
المباراة كان متوقعاً لها أن تكون قوية كسابقاتها بين الفريقين، وفريق الجيش قدم مستوى جيداً استحق الفوز وكان الأفضل، على عكس الوحدة الذي كان ضعيفاً وافتقد الروح القتالية.

ماذا بعد هذه الخسارة! وما تصوراتكم للمراحل المقبلة من الدوري؟
لدينا فترة قصيرة من الزمن سنحاول أن نعمل بكل طاقاتنا من أجل تلافي جميع الأخطاء التي وقع بها اللاعبون خلال هذا اللقاء، وأتوقع أن ننجح في تغيير الصورة التي ظهر بها الفريق.

هل بات فريق الجيش المرشح الأقوى للظفر بلقب بطولة الدوري؟
لا أبداً الدوري ما زال في بداياته، ولدينا الكثير لنقوله، الجيش فريق جيد لكن الأمر لم يحسم بعد، وسوف نسعى للمحافظة على لقب بطولة الدوري.

رئيس النادي تحدث معك بين شوطي اللقاء فماذا طلب منك؟
هذا الكلام صحيح وطلب مني أن أكون هادئاً فيما تبقى من عمر المباراة.

اعترضت كثيراً على قرارات الحكام فهل ساعد التحكيم في خسارتكم؟
التحكيم كان جيداً ولم أعترض على مستوى الحكام، وإنما اعترضت على تصرفات بعض الحكام في تعاملهم مع لاعبي الفريق، والتحكيم لم يكن سبباً لخسارتنا.

اتحاد السلة قام بتكليف مدرب الاتحاد لقيادة المنتخب فما رأيك؟
اتحاد السلة هو الأعرف بمن سيتولى قيادة المنتخب، المدرب علاء من خيرة المدربين، وأنا سبق أن دربت المنتخب لسنوات، وأتمنى للمنتخب كل التوفيق في المراحل المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن