رياضة

في الدوري الكروي.. الحرية يفاجئ الكرامة وتعادلان أبقيا الصراع جامداً

على غير المعتاد خرجت مباراة الكرامة والحرية بمفاجأة من العيار الثقيل، فأنزل الحرية خسارة غير مسبوقة بفريق الكرامة بهدفين مقابل هدف واحد، والخسارة دلت على تراجع فريق الكرامة الذي لم يحقق في مباراتيه الأخيرتين أكثر من نقطة، ما يعني ذلك استهتار الفريق بالدوري وبالمباريات، وهذا بحاجة إلى الكثير من الجهد والعمل وخصوصاًُ أن الفريق مؤهل للدور الثاني وسيواجه فرقاً بحاجة إلى (هز أكتاف)!
المباراة في عمومها كانت جيدة وشهدت سيطرة واضحة للكرامة وتنفس الحرية الصعداء في الشوط الثاني وكان أداؤه وتحركه أفضل وعتب الفريقان على أداء الحكم الذي لم يكن بمستوى المباراة، وعتب الكرامة أكبر لأنه طالب بركلة جزاء محققة.
الكرامة سجل مبكراً برأسية مروان الصلال في الدقيقة 12، وأدرك الحرية التعادل منتصف الشوط الثاني عبر هدافه فراس الأحمد، وحقق الفوز بالهدف الذهبي الذي سجله أحمد الأشقر د88 وشهدت المباراة طرد لاعب من الكرامة.

تعادل ساخن
أجمل مباريات هذه الجولة كانت مباراة الجارين حطين مع جبلة، وقد نجح حطين بجرها إلى التعادل بعد سيطرة واضحة لجبلة على شوطي المباراة، البداية كانت للحوت الذي سجل في الدقيقة الثامنة من هجمة قادها خالد كوجلي فقطعها مدافع جبلة فتهادت على خط المرمى وأكملها الحارس بالخطأ في مرماه.
حطين حافظ على هدفه بالانكفاء في منطقته والقيام بهجمات سريعة أو كرات مرتدة طويلة، لكنها افتقدت الفاعلية والمساندة، على حين كانت هجمات جبلة مركزة بشكل أفضل وشكلت خطراً مباشراً على مرمى حطين أثمرت عن التعادل الجميل برأس علي ميا متابعاً ركنية نفذت بإتقان.
الشوط الثاني حاول الفريقان كسر التعادل عبر هجمات متلاحقة ومتتالية، ووضح التفوق الجبلاوي في الكثير من التفاصيل التي لم تخدم الفريق وأهمها فرصة إبراهيم الطويل التي ردها القائم الحطيني لتتنهي المباراة بالتعادل الإيجابي 1/1، ويخرج الفريقان لا غالباً ولا مغلوباً.

تعادل صامت
المبارة الصباحية التي جمعت المحافظة مع الطليعة كانت صامتة، وعبارة عن عك كروي ودفاع متماسك من الفريقين، ولأن الفريقين افتقدا المهاجمين المسجلين، فلم تهتز الشباك طوال المباراة وأبرز ما فيها الكرة القوية التي سددها لاعب الطليعة خالد ديناري وردتها عارضة فريق المحافظة.

مؤجلات
غاب عن مباريات اليوم فريق المجد، كما تأجلت مباراة الجزيرة مع الجيش إلى يوم الثلاثاء 29 آذار ويلعب بالوقت ذاته حطين مع الحرية وهي مباراة مؤجلة من الجولة الأولى من إياب الدوري، وقرر اتحاد الكرة إقامة المباراتين المؤجلتين للحرية من الذهاب مع جبلة يوم الخميس القادم باللاذقية ومع المحافظة يوم الأحد القادم، على أن يلعب الجيش مباراتيه المؤجلتين مع الكرامة وجبلة يومي 4 و7 نيسان القادم.

ترتيب
يتصدر الجيش ترتيب فرق الدوري بـ 28 نقطة، يليه الكرامة بـ22 نقطة ثم المحافظة والطليعة بـ15 نقطة فالمجد وجبلة بـ14 نقطة يليهما حطين وله 13 نقطة والحرية بتسع نقاط وأخيراً الجزيرة بست نقاط.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن