شؤون محلية

حمص غير راضية عن مؤسسات التدخل

| حمص – نبال إبراهيم

عقد صباح أمس مجلس محافظة حمص جلسته الثالثة للدورة الثانية في قاعة المحافظة بالمركز الثقافي برئاسة المهندس سليمان المحمد رئيس المجلس وبحضور أعضاء المكتب التنفيذي ومديري المؤسسات الخدمية والشركات ذات العلاقة.
وتم خلال الجلسة مناقشة تقارير أعضاء المكتب التنفيذي لقطاعات التجارة الداخلية والثروة المعدنية والزراعة والري والمصالح العقارية ونقل الأملاك والمصرف الزراعي.
وقدم أعضاء المجلس مداخلاتهم التي تمحورت حول العديد من القضايا الخدمية التي تهم المواطن وأهمها ضرورة معالجة النقص الحاصل بمادة الخبز في كل أحياء المدينة وزيادة مخصصات المادة في حي الحميدية بسبب عودة كثير من الأهالي إلى منازلهم،. وإحداث مخبز آلي في حي كرم الزيتون نظراً للكثافة السكانية في الحي حيث يبلغ عددهم نحو 10 آلاف نسمة، كذلك طالب الأعضاء بافتتاح صالة للمؤسسة العامة الاستهلاكية في الحي ذاته.
وتطرق الأعضاء خلال جلستهم إلى عدم العدالة في توزيع مادة مازوت التدفئة، موضحين أن هناك عدة شوارع في حي وادي الذهب لم يحصل الأهالي فيها على الدفعة الثانية من المادة، بينما اقترح بعض الأعضاء على ضرورة تفعيل التدخل الإيجابي لفرع مؤسسة الخزن والتسويق بالأسواق من خلال شراء المحاصيل مباشرةً من المزارعين والاستغناء عن الوسيط التجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن