اقتصاد

«التموين»: 500 سلة غذائية مجاناً كل شهر لذوي الشهداء في دمشق

| عبد الهادي شباط

كشف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أمس أن فرع دمشق للمؤسسة العامة الاستهلاكية سيقوم بدءاً من 21 آذار بتوزيع خمسمئة سلة غذائية لذوي الشهداء شهرياً وبشكل مجاني. مبيناً أن قيمة السلة الواحدة نحو 5 آلاف ل.س وتشمل أسر كل من شهداء الجيش العربي السوري والعاملين في وزارة التجارة الداخلية.
وفي سياق آخر بين الوزير أنه سيتم اليوم افتتاح صالتين جديدتين للمؤسسة العامة الاستهلاكية في منطقتي مساكن برزة وركن الدين وذلك في إطار خطط الوزارة وسعيها لربط مؤسسات التدخل الإيجابي بشبكة متصلة مع بعضها البعض لتغطية جميع المناطق والأحياء والقرى السكنية بهدف تخفيف الأعباء عن المواطن.
كما أشار الوزير إلى أنه بمناسبة اليوم العالمي لحماية المستهلك سيتم القيام بجولة يوم الغد يشارك فيها مسؤولون في الوزارة وجمعية حماية المستهلك على صالات 29 أيار التابعة لسندس ومجمع الأمويين للاستهلاكية وصالة الجلاء للخزن والتسويق ومهرجان التسوق بالمزة.
وفي تصريح لـ«الوطن» بين معاون مدير الاستهلاكية محمد العمري أن المؤسسة تسعى لتأمين مختلف المواد والسلع الأساسية للمواطن والتخفيف من حلقات الوساطة للتخفيف من كلف وقيم المواد وإيصالها للمواطن بسعر منافس مؤكداً أن صالات الاستهلاكية ومجمعاتها باتت تشتمل على تشكيلة واسعة من السلع والمواد وخاصة التي يحتاجها المواطن بشكل ضروري ودائم وأن المؤسسة تعمل على تحديث صالاتها ونظم البيع في هذه الصالات إضافة إلى تحسين أسطول النقل الذي بات غير ملب لطبيعة العمل واحتياجات المؤسسة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن