الأولى

توعد إسرائيل بأن أي حرب على لبنان «سنخوضها بلا سقف ولا خطوط حمراء» … نصر اللـه: الرئيس الأسد يمثل تياراً عريضاً.. وحلفاؤه لن يقبلوا بترحيله

| وكالات

أكد الأمين العام لحزب اللـه اللبناني حسن نصر اللـه أن الرئيس بشار الأسد يمثل تياراً عريضاً في سورية وحلفاؤه لن يقبلوا بحل ترحيله، معتبراً أن الأتراك يمكن أن يكونوا أكثر واقعية من السعوديين حيال هذا الشرط.
وخلال استضافته في برنامج «حوار العام» على قناة «الميادين» اللبنانية أمس اعتبر نصر اللـه أن السعودية «هي التي تعطل أي حل سياسي في سورية ثم تركيا»، وأضاف: «النظام السعودي ربما يراهن على الانتخابات الأميركية لذلك لا أتوقع تقدماً في المسار السياسي» الذي شدد على أنه «لا يصح أن يُمليَه الخارج على سورية».
ورأى نصر اللـه أن روسيا وإيران والقيادة السورية تريد حلاً سياسياً لكن الطرف الآخر كان يرفض، والأميركيون أدركوا بعدما عجزوا وفشل حلفاؤهم، أن البديل بات داعش وجبهة النصرة، وأكد علمه المسبق بقرار موسكو الانسحاب من سورية، ووصفه بـ«جزئي شبه كبير»، معتبراً أن «ما يحتاجه الميدان في سورية من قوة جوية روسية ما زال موجوداً».
نصر اللـه كشف أيضاً امتلاكه قائمة كاملة من أهداف إسرائيلية في فلسطين المحتلة «بما فيها مفاعلات نووية ومراكز أبحاث بيولوجية»، متوعداً إسرائيل بأن أي حرب على لبنان «سنخوضها بلا سقف ولا حدود ولا خطوط حمراء».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن