الصفحة الأخيرة

مسابقة لانتخاب أجمل صوت سوري

تنظم جمعية الوطن السورية مسابقة لانتخاب أجمل صوت سوري لفئات الذكور والإناث الأطفال والبالغين بدءاً من مطلع نيسان القادم ضمن فعالية مهرجان «أفراح سورية» لعام 2016.
وأوضح رمضان عفيف أمين سر لجنة تنظيم المهرجان في تصريح لـ«سانا» أنه تم قبول نحو 4200 مشارك ومشاركة لمسابقة انتخاب أجمل صوت لغاية الآن حيث يتم توزيع المشاركين وفق الجنس إلى شريحتين عمريتين الأولى من 7 إلى 13 عاماً والثانية من 14 إلى 35 عاماً.
وبيّن عفيف أن لجنة التحكيم المكلفة اختبار وتقييم أصوات المشاركين تضم الموسيقار أمين الخياط والمايسترو أسعد خوري والمطربة بشرى محفوض وستقوم باختيار الأصوات على خشبة مسرح راميتا بدمشق على ثلاث مراحل تبدأ الأولى من اختبار صوت المشاركين من دون موسيقا ثم ينتقل المختارون إلى مرحلة الغناء بمصاحبة آلة الأورغ، والفائزون بهذه المرحلة سينتقلون إلى مرحلة الغناء بمصاحبة فرقة موسيقية حيث سيتم توزيعهم على فرق موسيقية تمثل المحافظات التي ينتمون إليها ليتنافسوا فيما بينهم في المرحلة النهائية لاختيار أجمل صوت ذكوري وأنثوي للأطفال والكبار.
وحسب عفيف فإنه بوسع المشارك عند تجاوزه مرحلة القبول وفي حال رغبته بتقوية أدائه تقديم طلب للتدريب مع الفرقة الموسيقية الموسيقية بالحفل الفني المسائي اليومي على مسرح راميتا، مشيراً إلى أن الهدف من المسابقة تأكيد غنى سورية الحضاري وقدرة أبنائها على الإبداع خلال أصعب الظروف.
يشار إلى أن مهرجان «أفراح سورية» 2016 الذي تنظمه جمعية «الوطن السورية» يضم مسابقات فنية غنائية ووطنية وطربية ورقصاً شعبياً تحت اسم «سيريان ستارز».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن