عربي ودولي

قضت على مزيد من الإرهابيين … القوات العراقية تستعيد السيطرة على مناطق جديدة.. وداعش يتقهقر

استعادت القوات العراقية المشتركة سيطرتها على مداخل ومخارج ناحية كبيسة غرب الرمادي في محافظة الأنبار تمهيدا لبدء عملية اقتحامها وقضت على 120 إرهابيا في محافظتي بغداد والأنبار في عمليات منفصلة.
ونقلت وكالة أنباء الإعلام العراقي عن مصدر أمني في محافظة الأنبار قوله إن «القوات العراقية المشتركة أنجزت سيطرتها على مداخل ومخارج ناحية كبيسة بشكل كامل»، مشيراً إلى أن القوات العراقية تستعد لبدء عملية تحرير الناحية خلال اليومين القادمين. من جانبها قالت قيادة عمليات الأنبار في بيان إن «سلاح الجو العراقي أحبط هجوما لتنظيم داعش الإرهابي على لواء 39 في تقاطع السلام في عامرية الفلوجة بمحافظة الأنبار وتمكن من القضاء على 30 إرهابيا وإصابة 15 آخرين وتدمير سيارتين مفخختين».
وأضاف البيان: إن «القوات العراقية قضت على 10 إرهابيين ودمرت ثلاثة أوكار وفككت 35 عبوة ناسفة زرعها إرهابيون في منطقة البو عبيد شمال المحافظة»، مشيراً إلى أن القوات قضت أيضاً على 30 إرهابياً ودمرت أربعة أوكار وبرج اتصالات وثلاث سيارات مفخخة في البودعيج بالأنبار.
إلى ذلك قالت خلية الإعلام العراقي في بيان: إن القوات العراقية قضت على 30 إرهابياً من تنظيم داعش المدرج على اللوائح الدولية للتنظيمات الإرهابية جميعهم من جنسيات عربية في قضاء الرطبة غرب الرمادي.
كما أفادت قيادة عمليات بغداد في بيان أن «القوات العراقية قضت على 20 إرهابياً ودمرت سيارة ووكرا لهم بمن فيهما في مناطق الكرمة والبوشجل وناظم التقسيم في غرب بغداد وعثرت على مخبأ يحتوي على قذائف هاون في منطقة البو حياة شمال بغداد». وكانت القوات العراقية قضت أول أمس على 40 إرهابيا ودمرت سيارة تحمل أسلحة للإرهابيين خلال عملياتها العسكرية ضمن قاطع عمليات غرب العاصمة بغداد. هذا وشنت القوات المسلحة التابعة للجيش التركي، أمس، غارات جوية على حزب العمال الكردستاني بشمال العراق وجنوب شرق تركيا، في اعتداء جديد للقوات التركية وانتهاك لسيادة العراق. وحسب بيان الجيش التركي، فقد استهدفت الغارات ملاجئ وكهوفا ومستودعات ذخيرة تابعة لمسلحي الحزب، في شمال العراق والمناطق الريفية جنوب شرق شيمدينلي.
إلى ذلك أكدت مصادر عسكرية أن مسلحي تنظيم داعش هاجموا معسكر بعشيقة شمالي العراق، الذي تتمركز فيه قوات تركية، مضيفة أن القوات التركية ردت على الهجوم. وأشارت المصادر العسكرية إلى أن الجانب التركي تمكن من إصابة أهداف للتنظيم تقع شمال المعسكر، بعد الهجوم.
وكانت تركيا نشرت قواتها شمالي العراق في كانون الأول بحجة تصاعد المخاطر الأمنية قرب معسكر بعشيقة حيث يدرب عسكريون أتراك مجموعة عراقية، وهو ما تسبب في أزمة سياسية بين بغداد وأنقرة.
روسيا اليوم- سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن