الصفحة الأخيرة

«بشهيدك تحيا سورية يا أمي» … «سورية المستقبل» و«الفينيق السوري» تكرمان أم الشهيد

| وائل العدس

نظمت مبادرة «سورية المستقبل» وحملة «الفينيق السوري» ولمناسبة عيد الأم حفل إفطار تكريماً لعدد من أمهات الشهداء تحت عنوان «بشهيدك تحيا سورية يا أمي» في مطعم السنابل بحي القصور بدمشق.
وتحدثت السيدة هالة رزق مديرة الحفل لـ«الوطن» فقالت: إن عيد الأم كان ومازال اليوم الأهم في حياة السوريين لأن الأم رمز التضحية ونكران الذات، وقد كرم الله الأم والشهداء، وواجبنا تقديس الشهداء وأمهات وذوي الشهداء الذين بذلوا أرواحهم فداءً للوطن.
مدير حملة «الفينيق السوري» الفنان عبيدة الطويل قال إن التكريم يبقى متواضعاً أمام ما قدمته أمهات الشهداء اللواتي ربين أبناءهن على حب الوطن والتضحية في سبيله، معتبراً دم الشهيد هو الأغلى وهو الذي سيكتب انتصار السوريين.
من جهته أشار المنسق الإعلامي للفعالية فراس قصقص إلى أن هذا الحفل يأتي كتعبير بسيط ورمزي عن مشاعرنا الصادقة الخالصة تجاه أمهات الشهداء أكرم من في الدنيا وأنبل بني البشر.
وأضاف: إننا كأفراد ومجتمع أهلي مهما قدمنا وبذلنا تجاه ذوي الشهداء، لا يمكن أن يذكر أمام عظمة وتضحيات وبطولات الشهداء، مؤكداً أن خدمة أمهات وأبناء وذوي الشهداء شرف عظيم وأمانة في أعناقنا.
بدورهن، أعرب عدد من الأمهات المكرمات عن فخرهن واعتزازهن بشهادة أبنائهن في سبيل الوطن مؤكدات استعدادهن لتقديم المزيد من التضحيات في سبيل الحفاظ على وحدة الأرض والشعب السوري.
يذكر أن مبادرة «سورية المستقبل» وحملة «الفينيق السوري» قد شاركتا بتنظيم عدد من الفعاليات الوطنية والاجتماعية منها: «احتفالية عيد الشجرة»، و«حملة رجال العز»، و«حفل رفاق على درب الشهادة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن