سورية

41 شاحنة مساعدات لريف دمشق الجنوبي.. ودير الزور تتلقى 28 طناً

| وكالات

دخلت السبت، قافلة إغاثية تحمل مساعدات إنسانية، برفقة وفد ماليزي، إلى بلدة ببيلا بريف دمشق الجنوبي، تحوي مواد غذائية فقط لأهالي البلدة ولنازحي مخيم اليرموك المقيمين فيها.
وبلغ عدد السلال الغذائية الموزعة على السكان 500 سلة (200 منها مقدمة لأهل البلدة و300 لسكان اليرموك النازحين للبلدة)، بحسب موقع «الحل السوري» الإلكتروني المعارض.
وذكر نشطاء أن «الوفد وعد بإدخال 500 سلة أخرى الأسبوع القادم، وأنه زار البلدة واطلع على الحالة المعيشية والإنسانية للسكان فيها».
وفي وقت سابق من يوم السبت كانت قافلة مساعدات إنسانية مكونة 41 شاحنة مقدمة من الهلال الأحمر العربي السوري، بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، قد دخلت البلدة لتقديم المعونات لسكان بلدات بيت سحم وببيلا ويلدا، حيث تم توزيع 10500 سلة غذائية، إضافة إلى 10500 سلة صحية مقسمة على البلدات الثلاثة بحسب عدد قاطنيها. في الأثناء قال ناطق باسم مركز تنسيق الهدنة الروسي في حميميم بريف اللاذقية، للصحفيين، السبت، بحسب وكالة «سبوتنيك» للأنباء: «في السادس والعشرين من آذار تم نقل من مطار حميميم بواسطة طائرة «إيل 76» للنقل العسكري، التابعة للقوات الجوية السورية، شحنة مساعدات إنسانية إلى مدينة دير الزور المحاصرة من قبل مسلحي تنظيم داعش، المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، حيث ألقيت أربعة أحمال بالمظلات فوق المدينة، تتضمن 28 طناً من المساعدات الإنسانية».
وأضاف الناطق: إن «العمل على إيصال نفس الكمية من المساعدات الإنسانية إلى دير الزور عن طريق الجو، سوف يستمر، اليوم (السبت).

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن