عربي ودولي

وزارة الدفاع: مقتل 12 إرهابياً في الجزائر في أسبوع

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية أن قوات الأمن قتلت أمس إرهابياً مسلحاً في شرق الجزائر ما يرفع إلى 12 عدد «الإرهابيين» الذين قتلوا في الجزائر خلال أسبوع.
وقالت الوزارة على موقعها الإلكتروني: إن الإرهابي قتل خلال عملية شنها الجيش في منطقة تادمايت التي تبعد 80 كلم شرق العاصمة وبعد يومين من عملية مشابهة في المنطقة نفسها أسفرت عن مقتل ثلاثة «إرهابيين» آخرين.
وإضافة إلى ذلك، أوضحت وزارة الدفاع أمس أن «إرهابياً قتل الأحد» في الواد قرب الحدود الجنوبية مع تونس حيث قتل ستة «إرهابيين» منذ 21 آذار في هذه المنطقة بالصحراء الجزائرية. وضبطت قوات الأمن خلال العملية بندقية كلاشنيكوف وكمية من الذخائر.
وفي بلدة المعاتقة بمنطقة تيزي وزو بشرق الجزائر، قتلت الشرطة الأربعاء «إرهابياً» يحمل حزاماً ناسفاً. وفي 2015، قتل الجيش الجزائري واعتقل «15 إرهابيا» وفق حصيلة لوزارة الدفاع.
وفي سياق آخر أعلنت وزارة الدفاع مقتل 12 عسكرياً وإصابة اثنين آخرين بجروح إثر تحطم مروحية نقل للجيش جنوب الجزائر بسبب عطل تقني.
وتحطمت المروحية وهي من طراز «إم أي 171» خلال مهمة استطلاعية قرب رقان في منطقة أدرار التي تبعد 1400 كيلو متراً إلى الجنوب من العاصمة بسبب عطل تقني وفق ما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن بيان لوزارة الدفاع.
وجاء في البيان أن نائب وزير الدفاع قائد أركان الجيش أحمد قايد صالح أمر على الفور بتشكيل لجنة تحقيق للوقوف على ملابسات الحادث.
(أ ف ب- سانا)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن